المنوعات

دراسة :الوجبات السريعة تؤدي الى الاكتئاب لدى المراهقين

31.08.2019 | 23:38

توصلت دراسة حديثة إلى أن استهلاك المراهقين للوجبات السريعة بشكل متكرر يرفع من خطر إصابتهم بالاكتئاب.

ونقلت وسائل اعلام عن موقع "هايل براكسيس" الألماني أن الخبراء وجدوا مستويات مرتفعة من الصوديوم ومستويات منخفضة من البوتاسيوم لدى مجموعة من طلاب المدراس المتوسطة الذين أجريت عليهم الدراسة.

وبحسب الموقع فان الباحثون درسوا حوالي 84 مراهقاً (متوسط أعمارهم 13) وينحدرون من عائلات منخفضة الدخل.

وقام الخبراء بأخذ عينات بول من المشاركين وقاسوا كميات الصوديوم والبوتاسيوم الموجودة فيها ، حيث دلت مستويات الصوديوم العالية في البول على وجود علامات اكتئاب أكثر بعد عام ونصف.

وقالت سلفي مورج المشرفة على الدراسة "نسبة عالية من الصوديوم، إذاً يجب أن تفكر في الأطعمة المُجهزة"، مضيفة "هذا يشمل الوجبات السريعة والوجبات المجمدة والوجبات الخفيفة غير الصحية".

 وتابعت مورج" أن انخفاض البوتاسيوم مؤشر على نظام غذائي يفتقر إلى الخضروات والفواكه الغنية بهذا العنصر، مثل الموز والبطاطس الحلوة والأفوكادو والطماطم".

وكانت دراسة علمية سابقة توصلت إلى أن تناول نظام غذائي صحي قد يساعد في الوقاية من الاكتئاب.

وأضافت الدراسة بأن ما يعرف بـ"حمية البحر الأبيض المتوسط" التي تعتمد على أطعمة نباتية من الفاكهة والخضار والحبوب والمكسرات وزيت الزيتون والأسماك ولا تشمل كميات كبيرة من اللحوم ومنتجات الألبان ، تساعد في تحسين المزاج العام.

يشار إلى أن الاكتئاب مرض ليس وراثياً و يصيب الرجال و النساء ولا يُعتبر الاكتئاب جنوناً لأنه لا يرتبط باعتلالات العقل أو وظائفه و إنما يأتي نتيجة للأحداث و الصدمات الحزينة التي تمر في حياة الإنسان، بحسب دراسات طبية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.