أخبار العالم

الكويت: إجراءات جديدة بخصوص شهادات قيادة المركبات للوافدين

17.12.2021 | 00:53

كشفت صحيفة "الرأي" الكويتية أن إدارة المرور في الكويت قررت اتخاذ اجراءات جديدة بخصوص شهادات قيادة المركبات للوافدين.

واوضحت الصحيفة نقلاَ عن مصادر أمنية، أنه تقرر منع تلقي جميع المعاملات المتعلقة برخص القيادة للمقيمين سواء بالتجديد أو الاستبدال أو استخراج بدل فاقد في انتظار آلية جديدة ستصدر في 26 من الشهر الجاري، والتي ستضعها لجنة مشكلة من وزارة الداخلية.

ويشمل القرار "جميع المقيمين حتى لو كانوا مستوفين لشروط حمل الرخصة"، حيث أن إدارة المرور توقفت عن استقبال معاملات التجديد وغيرها، وحذرت من أن ذلك سيعرض من انتهت صلاحية رخصهم للمخالفة والدخول في إشكاليات قانونية في حال وقوع حادث مروري.

وبحسب الصحيفة، سيتم اعتباراَ من 26 الجاري سحب الرخص من الوافدين الذين حصلوا عليها من دون وجه حق، والسماح لمن تنطبق عليهم الشروط فقط باستصدار "الليسن" (شهادة قيادة مركبة).

 

سيريانيوز


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.