الأخبار المحلية

سانا: مقتل 4 مدنيين بقصف لقوات التحالف لقرية الحردان بريف الحسكة

13.06.2018 | 12:52

افادت وكالة سانا يوم الاربعاء عن مصرع 4 مدنيين واصيبت امراة جراء قصف طائرات “التحالف الدولي” قرية الحردان بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

وكانت تواردت أنباء عن مقتل 18 مدنيا جلهم نساء وأطفال عراقيون فروا من جرائم “داعش” جراء قصف شنه طيران التحالف الدولي، على قرية خويبيرة في ريف الحسكة الجنوبي، في حين نفى التحالف هذه الأنباء، ووصفها بأنها "مفبركة".

كما لقي، يوم الثلاثاء 12 شخص من عائلة واحدة حتفهم في قرية تل الشاير في ريف الحسكة جراء عمليات قصف قامت طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

ترفض الحكومة السورية عمليات التحالف ضد "داعش" بسوريا, وتصف تدخله بأنه "غير شرعي"، كما توجه اتهامات متكررة له بارتكابه مجازر بحق المدنيين خلال عملياته ومحاربة من يكافح الإرهاب وتدمير البنى التحتية .

 

ويواجه التحالف اتهامات من قبل منظمات دولية باستهداف المدنيين والبنى التحتية خلال عملياته ضد "داعش" في سوريا.

 

وأقر التحالف الدولي، أقر، في 31 ايار الماضي، بمقتل 892 مدنيا على الأقل في سوريا والعراق منذ بدء عملياته العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في عام 2014.

 

سيريانيوز


TAG:

بريطانيا تسعى لمنع سفر مواطنيها أو البقاء بسوريا دون سبب وجيه

تسعى السلطات البريطانية للجوء إلى تدابير هدفها منع مواطنيها من البقاء أو السفر إلى سوريا، دون سبب مقنع، وذلك بعد سفر المئات من البريطانيين إلى هذا البلد للانضمام لـ "داعش" في المعارك، قبل عودة قسم منهم الى المملكة المتحدة .

"غوغل" تعلق بعض معاملاتها مع شركة "هواوي"

أعلنت المجموعة الأمريكية "غوغل"، التي تزود معظم الهواتف الذكية بنظام التشغيل "أندرويد"، قطع صلاتها مع المجموعة الصينية العملاقة للاتصالات "هواوي"، وذلك امتثالاً لقرار أصدرته واشنطن بإدراج الشركة الصينية على قائمتها التجارية السوداء، حيث تعتبرها "تهديداَ لأمنها القومي".