علوم وتكنولوجيا

غوغل تحذف تطبيقات كانت تجمع بيانات المستخدمين سراً

09.04.2022 | 11:42

حذفت شركة "غوغل" الأميركية ما يزيد على عشرة تطبيقات من متجر بلاي ستور الخاص بها، وذلك بعد اكتشافها أن تلك التطبيقات تحتوي على شفرة خبيثة تجمع بيانات عن المستخدمين، مثل أماكن وجودهم، وأرقام هواتفهم، فضلا عن عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم".  

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن متحدث بإسم غوغل قوله :" "كل التطبيقات المتوفرة في متجر غوغل بلاي يجب أن تمتثل لسياساتنا، بغض النظر عن مطوّري تلك التطبيقات".

وأضاف المتحدث: "عندما نرصد انتهاكا في تطبيق تلك السياسات، نتخذ إجراء مناسباً"

ومن بين التطبيقات المحذوفة: تطبيق لمسح رموز الاستجابة السريعة، وتطبيق للأرصاد الجوية، وتطبيقات خاصة بالصلوات الإسلامية، وكان بعض هذه التطبيقات قد تم تنزيله أكثر من عشرة ملايين مرّة.

يذكر أن غوغل أعلنت في كانون الأول 2021 أن التطبيقات التي لا تمتثل لسياسة الشركة الخاصة ببيانات المستخدمين ستواجه حظرا من متجر بلاي ستور الخاص بها.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.