الأخبار المحلية

وكالة: الشرطة الايطالية تعتقل لاجئا سوريا للاشتباه بانتمائه الى داعش

صورة ارشيفية للشرطة الايطالية

14.12.2015 | 18:58

قالت وكالة الانباء لبفرنسية (ا ف ب), يوم الاثنين، ان الشرطة الايطالية اعتقلت لاجئا سوريا للاشتباه بانتمائه الى تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، وذلك بعد فترة قصيرة من وصوله الى صقلية جنوب شرق ايطاليا، على قارب يحمل لاجئين.

واضافت الوكالة ان الشرطة اعتقلت اللاجئ، وهو شاب في العشرينات في صقلية، بعدما عثر على تسجيلات فيديو وصور ومواد مشبوهة اخرى على هاتفه الخاص، مثل هجمات نفذها تنظيم داعش ورسائل نصية تحمل عبارات "الله اكبر".

وذكرت صحيفة "كوييرا دي راغوسا" الايطالية، ان الصور التي عثر عليها تضم "صورا لجثث وجروح مع دماء كثيرة"، في حين اشاد وزير الداخلية الايطالي انغيلينو الفانو بالشرطة، معتبرا  اعتقال السوري المشتبه به "دليل على فاعلية جهاز الحماية". 

وأوقفت السلطات الإيطالية في شهر تشرين الثاني الماضي، سوريين اثنين في مطار برغامو شمالي ايطاليا كانا يستعدان للسفر جوا الى مالطا، بعد ان عثرت بحوزتهما على جوازي سفر مزورين فضلا عن صور "مشبوهة" في هاتفيهما.وحذرت الولايات المتحدة مؤخرا من تهديد بحصول هجمات في إيطاليا، وأبلغت السلطات عن خمسة مشبوهين تسعى روما للتعرف عليهم.

واعلنت الولايات المتحدة ودول أوروبية من بينها إيطاليا، مؤخرا عن اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، عقب الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية ليل الجمعة-السبت ، وأسفرت عن 129 قتيلا و352 جريحا.

ويسلك المئات من اللاجئين الطريق من الساحل الليبي للوصول إلى اوروبا، حيث وصل منذ مطلع العام الجاري إلى إيطاليا أكثر من 140 ألف مهاجر، بحسب بيانات مفوضية اللاجئين، وذلك من أصل أكثر من 700 ألف مهاجر وصلوا هذا العام إلى أوروبا بحرا في حين لقي أكثر من 3250 مهاجرا مصرعهم خلال الرحلات البحرية.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.