الاخبار السياسية

بريطانيا تعلن قصف مقاتلاتها مواقع جديدة لداعش في سوريا

04.12.2015 | 13:18

أعلنت بريطانيا,يوم الجمعة, ان طائراتها نفذت المزيد من الغارات على مواقع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) ليل يوم الخميس الجمعة في سوريا, بعد يوم من تنفيذ اولى ضرباتها الجوية ضد معاقل التنظيم المتطرف في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "طائرات تورنيدو التابعة لسلاح الجو الملكي نفذت مزيدا من الضربات الجوية في سوريا أثناء الليل".

وكان البرلمان البريطاني وافق بأغلبية كبيرة على قرار بتوسيع الغارات البريطانية على مواقع "داعش" لتشمل سوريا أيضا بعد أن كانت مقتصرة على العراق, لتنطلق بعد ذلك 4 مقاتلات بريطانية من قاعدة جوية بريطانية في قبرص وتنفذ أولى ضرباتها في سوريا.

ودعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ألمانيا الشهر الماضي للانضمام إلى الحرب على تنظيم "داعش" بعد الهجمات الدامية التي ضربت باريس, إذ كثفت فرنسا من ضرباتها ضد معاقل التنظيم في سوريا و تصاعدت التصريحات الدولية الداعية لحل الأزمة السورية بالطرق السياسية وتكثيف الحملة العسكرية ضد التنظيم.

وتأتي الغارات البريطانية في وقت تتصاعد فيه حدة التصريحات الدولية المطالبة بالتدخل للقضاء على "الارهابيين لا سيما داعش", بعد الهجمات التي طالت العاصمة الفرنسية باريس, إذ وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف الدولي وكثفت غاراتها ضد "داعش" في سوريا, ووافق البرلمان الألماني على مشاركة ألمانيا في العملية العسكرية ضد التنظيم في سوريا, ودعت الخارجية الأمريكية لتشكيل قوة سورية-عربية لمواجهة "داعش" بريا.

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.