الأخبار المحلية

مشروع مائي جديد سيغذي 35 تجمعاً سكنياً في حماة بدءاً من الأسبوع القادم

23.05.2023 | 15:35


كشفت مصادر محلية، عن إنشاء خزان مياه أرضي يتسع لنحو 2000 متر مكعب، سيتم تزويده بمياه الشرب من محطة "نهر البارد" المعفاة من التقنين الكهربائي، في محافظة حماة.

وأوضح مصدر في محافظة حماة لموقع "أثر برس" المحلي، بأن المشروع سيغذي نحو 35 تجمعاً سكنياً في منطقة "الغاب"، عن طريق إنشاء 6 محاور تغذية فرعية عن مجمع رئيسي قطره 800مم، مع إمكانية التحكم بكمية الضخ بحسب برامج التقنين.

وأشارت المصادر، إلى أن الحجم التخزيني للخزان سيؤمن ضاغطاً كافياً لوصول المياه للتجمعات السكنية البعيدة حتى 40كم، ما يشكل بديلاً هاماً عن الخزانات التي تضررت بفعل الزلزال.

وبحسب تقديرات مؤسسة المياه في حماة فقد تضررت العديد من آبار مياه الشرب جراء الزلزال الحاصل في شباط الماضي، ما أدى لانتشار الأمراض والأوبئة.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.