الاخبار السياسية

الأمم المتحدة: 90% من الشعب السوري تحت خط الفقر

30.06.2023 | 19:16

قال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة "مارتن غريفيث" خلال جلسة لمجلس الأمن بعد عودته من دمشق إن الشعب السوري يعاني اليوم أكثر مما ندرك، حيث يعيش ما لا يقل عن 90 % من الشعب السوري تحت خط الفقر.

وشدد "غريفيث"،  على أن هذه الصعوبات تحدث في وقت تمتلك الأمم المتحدة وشركائها في المجال الإنساني وسائل محدودة لمساعدة السكان الأكثر حاجة في سوريا، لافتاً إلى عدم كفاية التمويل ومشكلات الوصول، وفقاً لصحيفة "الإندبندت".
 
ودعت "الأمم المتحدة"، أمس الخميس إلى تمديد فتح معابر عدة بين تركيا وسوريا لإيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان في شمال غربي سوريا، مشيرة إلى أنهم أكثر عرضة للخطر منذ زلزال شباط الماضي.
 
وأضاف "غريفيث"، أن الأمين العام "أنطونيو غوتيريش" أكد على ضرورة تجديد آلية المساعدات الإنسانية إلى سوريا لمدة 12 شهراً وأن يشمل جميع المعابر الأخرى لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشمال الغربي، لكن المفاوضات داخل مجلس الأمن تبدو معقدة.
 
بدوره، قال السفير الروسي "فاسيلي نيبينزيا" اليوم الجمعة، بأن آلة الدعاية الغربية تتحرك، مضيفاً إنه قيل لهم، من دون هذه الآلية العابرة للحدود، سيموت ملايين السوريين جوعاً وبرداً ولا خيار سوى تمديدها، حتى لو كانت تنتهك سيادة سوريا ووحدة أراضيها، ودعا إلى نقل المساعدات عبر دمشق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.