الأخبار المحلية

يوم دام في بيروت.. ضحايا باطلاق نار خلال احتجاجات بشأن التحقيق في انفجار مرفأ العاصمة

14.10.2021 | 13:57

شهدت العاصمة اللبنانية توتراَ أمنياَ، يوم الخميس، حيث قتل واصيب عشرات الأشخاص خلال احتجاجات ضد قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت.

وذكرت وكالات ووسائل اعلام لبنانية أن محيط قصر العدل ببيروت شهد اطلاق نار كثيف، بالتزامن مع تظاهرة لمناصرين لـ"حزب الله" وحركة "أمل" ضد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت.

وبحسب تقارير اعلامية، أطلق مسلحون  النار في الشوارع وسط تقارير عن وجود قناصة في الأبنية، مما أسفر عن سقوط 6 قتلى عشرات الجرحى.

وأعلن الجيش اللبناني أن المحتجين تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو بالعاصمة، وقد سارع الجيش الى تطويق المنطقة والانتشار في أحيائها.

وجاءت التظاهرة احتجاجا على حكم صدر صباح الخميس برفض الشكوى التي تطالب بتغيير القاضي المكلف بقضية انفجار ميناء بيروت طارق بيطار.

وسمحت محكمة التمييز باستئناف القاضي المكلف تحقيقاته في انفجار مرفأ بيروت في آب الماضي، الذي أدى إلى مقتل أكثر من 200 شخص.

وتعرض بيطار، منذ تعيينه، لضغوطات من تيارات سياسية تتهمه بالانحياز، وعلى رأسها "حزب الله"، الذي دعا إلى تنحية القاضي.

 

سيريانيوز


TAG:

المجتمع السوري بين المنافق والوزير ..

لم يمض 72 ساعة على توقعاتي باعلان رفع اسعار الكهرباء في سوريا حتى سربت صحيفة الوطن الخبر ، خبر وجود خطة حكومية لرفع اسعار الكهرباء لشرائح واسعة من المستهلكين في سوريا .. وطبعا اول الرقصة حنجلة.