المنوعات

محكمة مصرية تقر سحب ترخيص فيلم "حلاوة روح" لهيفاء وهبي

06.07.2019 | 21:58

أقرت المحكمة الدستورية في مصر قرارا سابقا بسحب ترخيص فيلم "حلاوة روح " الذي أدت بطولته النجمة اللبنانية هيفاء وهبي بحسب ماذكرت وسائل اعلام مصرية.

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري أصدر قرارا قبل 5 سنوات بسحب ترخيص الفيلم ، ومنع وقتها من العرض العام. مادفع منتج الفيلم إلى إقامة دعوى أمام محكمة القضاء الإداري، سعيا لإلغائه.

وقالت المحكمة في حيثياتها أن "المشرع أطلق حرية الإبداع الفني، في مجال الفن السينمائي، إلا أنه قيد هذا الإطلاق، بحدود بيَّنَها القانون على سبيل الحصر، هي حماية الآداب العامة، والمحافظة على الأمن والنظام العام، ومصالح الدولة العليا، فضلا عن حماية المقومات الأساسية للمجتمع التي حددها الدستور، وقيمه الدينية والأخلاقية والاجتماعية".

وأضافت: "إذا ما خرج المصنف السينمائي عن أحد هذه الحدود، عُد خارجا عن المقومات الأساسية الاجتماعية أو الأخلاقية أو السياسية، التي يحميها الدستور، والتي تعلو وتسمو دائما، في مجال الرعاية والحماية، على ما تتطلبه الحرية الفردية الخاصة".

يذكر أن الفيلم الذي أنتج عام 2014 وشارك في بطولته محمد سمرة وباسم لطفي أثار جدلا واسعا بسبب ما تضمنه من مشاهد جريئة ، تفاوتت وجهات النظر بشأنها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

8 دقائق مضبوطة.. دلالات خطاب الأسد الأخير؟

ظهر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين في خطاب متلفز موجه إلى جمهوره حول "الانتصارات" التي حققها الجيش السوري وحلفائه في حلب مؤخرا والتي أنهت تواجد الفصائل المسلحة في غربي المدينة وأنهت معها سنوات طويلة من معاناة الأهالي هناك.