أخبار العالم

تحديد 4 تموز موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية في الجزائر

11.04.2019 | 12:43

أعلنت الرئاسة الجزائرية، يوم الأربعاء، أن الانتخابات الرئاسية في البلاد ستجرى في 4 تموز المقبل، بعدما كانت مقررة في 28 نيسان، قبل أن يتم إلغاؤها.

وجاء في بيان الرئاسة الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية أن "رئيس الدولة وقع مرسوما رئاسيا لاستدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية يوم 4  تموز".

وتعهد الرئيس المؤقت  عبد القادر بن صالح ، في أول خطاب له بعد توليه منصبه، بتنظيم الانتخابات في غضون 90 يوما (ابتداء من التاسع من نيسان) وتسليم السلطة للرئيس "المنتخب ديمقراطيا.

وكانت الانتخابات الرئاسية مقررة في وقت سابق في 28 نيسان قبل أن يلغيها الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

وعين البرلمان الجزائري، يوم الثلاثاء، رئيساً مؤقتاً للجزائر،  الأمر الذي قوبل بمعارضة من قبل متظاهرين، مطالبين برحيل بن صالح، لأنع يعتبر أحد أفراد الدائرة المقربة من بوتفليقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وترك بوتفليقة، الذي يعاني من مشاكل صحية، السلطة، الأسبوع الماضي، بعد احتجاجات عارمة ضد ترشحه لفترة خامسة، دامت أكثر من شهر، والتي وصفت بانها الاكبر في تاريخ البلاد.

سيريانيوز

 

 


TAG:

اعفاء مستلزمات الانتاج والمواد الداخلة في صناعة الادوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين مرسوما يقضي باعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة بصناعة الأدوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الاخرى المفروضة على الاستيراد لمدة عام.