الأخبار المحلية

استمرار المعارك في ريف حلب الجنوبي.. والجيش يواصل تقدمه باتجاه الطريق الدولي حلب- حماه

07.02.2020 | 20:42

تواصلت المعارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة في ريف حلب الجنوبي حيث سيطر الجيش النظامي يوم الجمعة على قريتي زيتان وبرنة وواصل تقدمه باتجاه الطريق الدولي حلب حماه فيما اعلنت مصادر معارضة عن استعادة السيطرة على مزارع الظاهرية.

وقالت وكالة سانا ان "وحدات الجيش تابعت عملياتها بريف حلب الجنوبي وسيطرت بعد تمهيد ناري كثيف واشتباكات عنيفة مع إرهابيي جبهة النصرة على قريتي زيتان وبرنة على محور قرية خلصة" التي سيطر عليها الجيش مؤخرا.

واضافت سانا ان "وحدات الجيش تابعت عملياتها على تجمعات الإرهابيين ومحاور انتشارهم ولاحقت فلولهم باتجاه بلدة العيس بريف حلب الجنوبي إضافة إلى ضرب تحركاتهم ومحاور انتشارهم على مشارف الطريق الدولي حلب حماة بسلاحي المدفعية والصواريخ موقعة في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد".

بدورها اشارت مصادر اعلامية موالية الى سيطرة الجيش على قريتي حوير العيس وأباد وتل التباريز في أقصى ريف حلب الجنوبي بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة".

بالمقابل افادت مصادر معارضة عن سيطرة فصائل المعارضة على مزارع الظاهرية بريف حلب الجنوبي بعد معارك مع الجيش النظامي.

ويشن الجيش النظامي مؤخرا عمليات عسكرية جنوب حلب وغربها حيث كثف قصفه على تجمعات المعارضة المسلحة في الراشدين 4 وكفرناها وخان العسل ومحيط البحوث العلمية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.