أخبار العالم

بمشهد جديد من مسلسل هجمات أوروبا...مسلح يطلق النار على مشفى جامعي ببرلين وينتحر

26.07.2016 | 15:13

الشرطة الألمانية تستبعد وجود خلفيات إرهابية للحادث

أطلق مسلح, يوم الثلاثاء, النار على مشفى جامعي بالعاصمة الألمانية برلين فأصاب طبيبا ثم انتحر. فيما استبعدت الشرطة الألمانية وجود خلفيات ارهابية للحادث.

وذكرت وسائل اعلام ألمانية ان "مشفى جامعي في برلين تعرض للهجوم باطلاق نار من قبل مسلح، ما أدى الى جرح طبيب".

وأضافت الوسائل أن "المسلح أطلق النار على نفسه عقب الهجوم". مشيرة الى أن "المعتدي على الطبيب مريض كان يعالج في المستشفى".

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن طبيبا أصيب وأن المسلح انتحر.

وأكدت مصادر في الشرطة الألمانية , بحسب مانقلته وسائل اعلامية, إن "أعيرة نارية أطلقت في مستشفى جامعي بمنطقة شتيغليتس بجنوب غرب العاصمة برلين في حوالي الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت جرينتش. الا أنها استبعدت وجود خلفيات إرهابية للحادث".

ولم تقدم الشرطة أي تفاصيل أخرى.

وجاءت الحادثة بعدما شهد الشمال الفرنسي عملية احتجاز رهائن في كنيسة بمنطقة نورماندي من قبل مسلحين اثنين, والتي انتهت بمقتل كاهن والمسلحين وتحرير الباقي من قبل الشرطة الفرنسية.

وشهدت المانيا خلال الاسبوع الماضي عدة حوادث متتابعة كان اخرها مساء يوم الاحد عندما اعتقلت الشرطة الالمانية لاجئا سوريا هاجم امرأة وقتلها وجرح اثنين آخرين بواسطة ساطور في مدينة ريوتلنجن بجنوب ألمانيا.

كما شهدت مدينة ميونخ الجمعة مقتل 10 اشخاص في عملية اطلاق نار وقبلها بعدة ايام أصيب  21 شخصاً بجروح في هجوم داخل قطار بمدينة فولفسبرغ جنوب ألمانيا.

وتشهد أوروبا ولا سيما ألمانيا وفرنسا في الآونة الأخيرة سلسلة من الهجمات التي باتت شبه يومية.

 


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.