أخبار العالم

شركة ديزني تتوقف عن دفع رواتب نصف موظفيها البالغ عددهم 200 الف . .

20.04.2020 | 19:26

أعلنت شركة والت ديزني الأمريكية عن توقفها عن دفع رواتب أكثر من 100 ألف موظف لديها، بداية من هذا الأسبوع، بسبب الركود الذي تعانيه في ظل الإغلاق الناتج عن تفشي فيروس كورونا.

وتضرر الاقتصاد الاميركي، كما كثير من اقتصادات العالم، من اجراءات الاعلاق الشامل التي اتبعتها معظم الدول لمواجهة الفيروس ما نتج عنه فقدان عشرات الملايين من الناس وظائفهم .

وتعتبر ديزني من أكبر المؤسات في مجال الأنشطة الترفيهية في العالم، ويعمل فيها 200 الف عامل وتدير متنزهات ترفيهية وفنادق في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

وبلغت العائدات التشغيلية للشركة 1.4 مليار دولار من إدارة المتنزهات والمنتجات الترفيهية، في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2019 ، ولم تفصح الشركة عن عائداتها في الاشهر الثلاث الاولى من العام 2020 والتي من المتوقع انها تراجعت كثيرا.

لكن الشركة حققت عائدات اضافية من موقعها للبث المباشر على الإنترنت "ديزني بلس"، وأصبح لديها أكثر من 50 مليون مشترك في خمسة أشهر فقط منذ إطلاق موقعها بسبب اجراءات العزل التي تطال مليارات السكان في العالم وتلزمهم في البقاء في منازلهم.

وقالت الشركة بحسب ما اوردت البي بي س ،  إنها" ستوفر مزايا رعاية صحية كاملة للموظفين الذين تم منحهم إجازة بدون أجر"، كما حثت موظفيها الأمريكيين على "التقدم بطلب للحصول على مزايا حكومية أخرى" ،  من حزمة المعونات التي أقرها الكونغرس بقيمة 2 تريليون دولار لمواجهة آثار تفشي فيروس كورونا.

سيريانيوز

 


TAG: