المنوعات

مخرج الكندوش رداً على الكاتب: لو نفذت النص حرفياً لكان كارثة

01.07.2021 | 19:36

رد مخرج مسلسل الكندوش سمير حسين على الانتقادات التي وجهها كاتب العمل الفنان حسام تحسين بك له بعدما قال في تصريحات سابقة أنه لم يجد رؤيته وماتخيله خلال العرض على الشاشة.

وقال حسين في تصريحات إعلامية أنه لو نفذ النص كما هو لكان "كارثة"، مضيفاً أنه اجتهد على النص كثيراً حتى يظهر بعض الأحداث في الجزء الأول تحديداً، وكان دائماً يواجه اعتراضات من تحسين بك عند رغبته في حذف بعض الكلام المكرر خلال المشهد الواحد.

وأضاف حسين أن النص كان يمتلىء بالمشاكل، بعضها بسيط والآخر معقد، ضارباً مثلاً على المشاكل البسيطة أن بعض الشخصيات كان يتغير اسمها بعدد عدد من المشاهد، ووصف بعض المشاكل بالمرعبة.

ورداً على تصريحات تحسين بك بأن العمل كان "شقفة واحدة" وتم تقسيمه إلى ثلاثة أجزاء، قال حسين أن المسلسل كان مقسماً على ثلاثة أجزاء وبعد حذف المشاهد المكررة أصبح جزئين فقط، لافتاً إلى أنه قام بعملية الربط بين المشاهد والأحداث تحت إشراف تحسين بك.

وكان كاتب مسلسل "الكندوش" حسام تحسين بيك قد قال في تصريحات لموقع "ET بالعربي" أنه يملك العديد من المآخذ على العمل إذ أن ماكتب على الورق بالنسبة للشخصيات لم يتم معالجته بشكل سليم من قبل المخرج سمير حسين، وخاصة بالنسبة شخصية "ياسمين" التي أدتها الفنانة سلاف فواخرجي والتي جاءت بحسب تحسين بيك مخالفة لرؤيته عند كتابتها.

وتعرض مسلسل الكندوش لانتقادات واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي بعد عرضه في رمضان الفائت بسبب بطىء الأحداث فيه، واعتبر البعض أنّ المسلسل في حلقاته العشرة الأولى، أتى خاوياً تماماً من الحدث حيث تدور الشخصيات بلا حكاية واضحة، أو تصعيد درامي كلاسيكي بمنطق التشويق.

يذكر أن مخرج المسلسل سمير حسين أعلن في وقت سابق أنه يتحمل كامل مسؤولية المسلسل ولايدين الكاتب الفنان حسام تحسين بك، أو شركة ماهر برغلي للإنتاج والتوزيع الفني أو أي شخص آخر.

وعبر حسين في تصريحات لإذاعة "شام إف إم" عن رضاه إزاء النتيجة التي ظهر بها العمل، والفكرة التي تخيلها حيال العمل، من الناحية البصرية، ومن ناحية الأحداث المختلفة حيث أن لها هويتها وخصوصيتها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.