أخبار العالم

للعام الخامس على التوالي.. مطار دبي الاول عالميا بعدد المسافرين الدوليين

28.01.2019 | 17:58

احتل مطار دبي المرتبة الاولى عالميا بعدد المسافرين الدوليين حيث استقبل 89 مليون مسافر في عام 2018 ليحتفظ بصدارة اكبر المطارات في العالم للعام الخامس على التوالي.

وقالت وسائل اعلام الاثنين أن "اجمالي عدد المسافرين الذين استخدموا المطار العام الماضي بلغ 89 مليونا و149 ألفا و387 مسافرا بارتفاع نسبته 1 في المئة مقارنة بالعام 2017".

وجاءت الهند بالمرتبة الاولى من حيث التعامل مع مطار دبي اذ بلغ إجمالي أعداد المسافرين مع 12.28 مليون مسافر العام الماضي، تلتها السعودية مع 6.47 مليون مسافر.

ويعد مطار دبي أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً، وهو يستقطب حاليا أكثر من 115 شركة طيران تغطي أكثر من 135 وجهة حول العالم، وتبلغ قدرة المطار الاستيعابية حوالي 90 مليون راكب سنويا.

وتشكل امارة دبي احد الوجهات السياحية الكبرى في العالم وقد زارها 15.8 مليون شخص في العام الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.