الأخبار المحلية

هيئة التفاوض تعلن موافقتها على المشاركة باعمال اللجنة الدستورية

03.08.2018 | 13:06

اعلنت هيئة التفاوض السورية ، بانها اتخذت قرار "بالانخراط الايجابي " في المشاركة باعمال اللجنة الدستورية التي ستشكلها الامم المتحدة".

واضافت الهيئة في بيان نشر يوم الجمعة بان هذه المشاركة تأتي " وفق الالتزام برؤية الهيئة التي قدمتها مرفقة باسماء مرشحيها لعضوية اللجنة الى الامم المتحدة" والتي "استندت" الى عدة نقاط منها تحديد العملية السياسية هو تطبيق بيان جنيف 30 حزيران 2012 وقرار مجلس الامن رقم 2118 و 2254"

واكدت الهيئة بان المضي في هذا المسار لا يعني "اختصار" العملية السياسية فيه وانه لا بد استكمال عملية التفاوض و"تشكيل هيئة الحكم الانتقالي" وفق بيان جنيف.

وكان بيان مؤتمر سوتشي الذي عقد في نهاية الشهر الماضي قد تضمن الاتفاق على تأليف لجنة دستورية من الحكومة والمعارضة بغرض " صياغة اصلاح دستوري".

ويتضمن قرار مجلس الامن 2254 الذي يشير اليه بيان الهيئة الى دخول ممثلي الحكومة  المعارضة في مفاوضات رسمية حول عملية " انتقال سياسي".

ويؤكد القرار على انه يجب العمل على تشكيل حكومة شاملة وغير طائفية وتتمتع بالمصداقية وتضع جدولاً وتعمل على وضع دستور جديد .. وقيام انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -