أخبار العالم

القوات الروسية تسيطر على مدينة ميليتوبول الاوكرانية.. واشتباكات في العاصمة كييف

26.02.2022 | 14:07

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء ايغور كوناشينكوف أن القوات المسلحة الروسية استخدمت اسلحة دقيقة الإصابة وصواريخ مجنحة ذات مرابط جوية وبحرية لتدمير أهداف البنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

 

وقال كوناشينكوف في بيان له إن "وحدات من القوات المسلحة الروسية سيطرت بالكامل على مدينة ميليتوبول وإن العسكريين الروس يتخذون جميع التدابير لضمان أمن السكان المدنيين ودرء الاستفزازات من قبل المتعصبين القوميين الأوكرانيين”/".

وأوضح كوناشينكوف أنه تم تدمير 821 هدفاً للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية مشيراً إلى أن المتعصبين القوميين الأوكرانيين ينسفون محطات توليد الطاقة الكهربائية والجسور عبر الأنهار منسحبين من ارض المعارك في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وتابع المتحدث الروسي أنه "تم اسقاط سبع طائرات وسبع حوامات وتدمير ثمانية زوارق بحرية حربية و87 دبابة و28 منصة لراجمات الصواريخ و 18 آلية حربية أوكرانية".

وأضاف كوناشينكوف إن "الوحدات العسكرية لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك تواصل هجومها الناجح بدعم ناري من القوات المسلحة الروسية ووسعت خلال الليلة الماضية اختراقها لدفاعات العدو وتقدمت لمسافة 30 كيلومتراً".

الى ذلك، تدور مواجهات صباح السبت في كييف بين القوات الأوكرانية والروسية. وجرت معارك في جادة النصر، أحد الشرايين الرئيسية في كييف بعد ساعات من توجيه الرئيس فولوديمير زيلينسكي دعوة إلى التعبئة.

 

وأعلن جهاز الاتصالات الخاصة الأوكراني قرابة الساعة 3,30 ت غ السبت "تتواصل معارك عنيفة في كييف. الجيش الأوكراني يصد المخربين الروس".

كما أعلنت القوات البرية الأوكرانية على فيسبوك، أنها دمرت رتلا روسيا من خمس آليات عسكرية بينها دبابة قرب محطة بيريستيسكا للمترو على جادة النصر في شمال غرب العاصمة.

وفي الساعة 00,30 ت غ أكد جهاز الاتصالات الخاصة الأوكراني أن القوات الروسية تحاول مهاجمة محطة كهرباء في حي ترويشينا في شمال شرق كييف.

كذلك أفاد الجيش الأوكراني عن معارك "عنيفة" على مسافة 30 كيلومترا إلى جنوب غرب كييف حيث قال إن الروس "يحاولون إنزال مظليين".

واستعد سكان العاصمة للأسوأ بعدما أعلن زيلينسكي أن الروس "سيحاولون هذه الليلة الاستيلاء" على كييف، في رسالة فيديو بثها موقع الرئاسة الإلكتروني مساء الجمعة.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع استخدام روسيا في مجلس الأمن الدولي الجمعة، حقّ النقض ضدّ مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة وألبانيا يستنكر "بأشدّ العبارات عدوانها على أوكرانيا" ويدعوها إلى سحب قواتها من هذا البلد "فورا"، رغم حصوله على تأييد غالبية البلدان.

يشار إلى أن روسيا بدأت فجر الخميس عملية عسكرية واسعة النطاق ضد اوكرانيا وسط تنديد غربي بهذه العملية.
سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.