أخبار العالم

إيران تعلن إسقاط طائرة مسيرة أجنبية اخترقت أجواء البلاد

09.11.2019 | 22:18

أعلن الجيش الإيراني، أنه اسقط، يوم الجمعة، طائرة أجنبية من دون طيار في منطقة بندر ماشهر الواقعة في جنوب غرب البلاد، في حين نفت وزارة الدفاع الأمريكية ان تكون الطائرة تابعة لها..

ونقلت وكالات انباء ايرانية عن القائد العام للجيش الايراني عبدالرحيم موسوي، ان "الطائرة المعادية" التي أسقطت صباح الجمعة جنوب غرب البلاد، تم استهدافها بواسطة منظومة "مرصاد" المحلية الصنع.

ولم يحدد الجيش الايراني هوية الطائرة، لكن وزارة الدفاع الأمريكية نفت كل التقارير التي تزعم أن الطائرة التي تم إسقاطها هي امريكية

وقال حاكم إقليم خوزستان في جنوبي البلاد غلام رضا شريعتي ان الطائرة المسيرة التي أسقطت هي تابعة لـ"بلد أجنبي" ، و"عثرنا على حطامها ويجري فحصه".

وكانت ايران اعلنت في حزيران الماضي، انها اسقطت طائرة مسيرة أميركية اخترقت الأجواء الإيرانية، لكن واشنطن قالت إن الطائرة المسيرة سقطت فوق المياه الدولية في مضيق هرمز.

سيريانيوز


TAG:

يوم دام في ادلب.. ضحايا جراء قصف على عدة مناطق.. والنظامي يشن هجوماَ على سهل الغاب بحماه

تصاعدت، يوم الخميس، عمليات القصف التي طالت ريف ادلب، مما ادى الى مقتل واصابة عدد من المدنيين في عدة مناطق بالمحافظة، فيما حقق الجيش النظامي تقدماَ في ريف حماه الشمالي الغربي، حيث سيطر على عدة قرى فيها، بعد حملة قصف استهدفت فصائل المعارضة المسلحة.

هل سوريا خالية فعلا من "الكورونا" ؟

منذ اسبوعين وكل يوم تقريبا يصدر تصريح من مصدر طبي رسمي يفيد بان سوريا خالية من الكورونا ، وان السلطات تتخذ كل الاجراءات اللازمة لمنع دخول الوباء الى سوريا ..

"كورونا" ينتشر في 4 دول.. ارتفاع متسارع لعدد الضحايا بالعالم..والسعودية تعلق دخول المعتمرين مؤقتاَ

انتشر فيروس "كورونا" في 4 دول جديدة، في ظل ارتفاع متسارع لأعداد الضحايا نتيجة الوباء في دول اخرى، فيما علقت السعودية السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت خوفاَ من انتشار الفيروس .