الأخبار المحلية

روسيا تسجل 14 انتهاك لبروتوكول منع التصادم وسط تعزيزات عسكرية للتحالف في سوريا

04.08.2023 | 15:57

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا "البحري فاديم كوليت"، أن قوات "التحالف" بقيادة واشنطن، انتهكت بروتوكولات "منع التصادم" 14 مرة في الأراضي السورية.

وتابع "كوليت"، أنه تم تسجيل 11 انتهاك من قبل ثلاثة أزواج من مقاتلات "إف – 35"، وزوج واحد من مقاتلات "إف-16"، وطائرتين دون طيار متعددة الأغراض من طراز "إم كيو-1 سي"، وطائرة استطلاع من طراز "إم سي-12 دبليو" تابعة للتحالف".

من جانبه، بدأت قوات التحالف بقيادة واشنطن، تدريبات عسكرية جديدة في قواعدها العسكرية المقابلة لأماكن تمركز القوات الإيرانية بريف محافظة دير الزور الشمالي الشرقي، وسط أنباء عن أن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" تدرس بشكل جدي سيناريو عملية عسكرية في سورية.

وكانت قوات التحالف، قد أرسلت تعزيزات عسكرية صباح أمس الخميس، إلى قاعدة حقل "العمر" النفطي، قادمة من قواعد التحالف المنتشرة في إقليم كردستان العراق، عبر معبر "الوليد" على الحدود السورية- العراقية.

يشار إلى أن "جيش سورية الحرة" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلن بأن روسيا بدأت في التحليق بقوة فوق منطقة ال 55 كم، وسط الحصار الذي تقوم بها روسيا وقوات النظام في المنطقة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.