جدير بالذكر

في ذكرى تأسيسها .. هوندا.. قصة نجاح لا تنتهي

24.09.2021 | 01:39

تعتبر شركة هوندا لصناعة المحركات من اهم الشركات في هذا المجال, كما انها تشكل نموذجا لقوة اليابان الاقتصادية المدمرة بعد الحرب العالمية الثانية من جهة, ونجاح لمهندس ياباني عاش في فقر مدقع واصبح من اغنياء العالم من جهة ثانية.

تأسست شركة هوندا اليابانية لانتاج المحركات على يد المهندس "سوتشيرو هوندا"، في 24 ايلول عام 1948, حيث اصبحت هذه الشركة هي الاولى عالميا من حيث انتاج المحركات.

مؤسس الشركة ولد في مقاطعة هماماتسو  عام 1906 واستمر في رئاسة الشركة نحو 25 عاما ويعتبر مثالا للناس الذين كانوا يقبعون في الفقر المدقع و تحولوا بفضل طموحهم الكبير جداً إلى أشخاص من أغنياء العالم.

بدأت هوندا في تطوير أعمالها منذ تأسيسها حتى صنعت دراجة نارية كاملة عام 1949، ومن ثم أول سيارة والتي كانت في الواقع بيك أب عام 1963، تبعها أول سيارة ذات إنتاج كمي من الشركة في نهاية نفس العام.

وتعتبر هوندا الشركة اليابانية الأولى التي تقدم فرع فاخر منها، حيث قدمت الشركة عام 1986 شركة أكيورا في السوق الأمريكي والتي لازال تعمل حتى اليوم.

بالإضافة إلى صناعة السيارات والدراجات، تقوم الشركة بصناعة جزازات العشب، مدافع الثلج، محركات خاصة بالقوارب، ومجموعات توليد الطاقة الكهربائية وغيرها من المعدات الكهربائية والميكانيكية.

كما تعمل هوندا على الكثير من المشروعات ومنها أبحاث تطوير الذكاء الاصطناعي وتطوير الروبوتات، وكذلك تصنيع محركات الطائرات عبر فرعها هوندا أيرو والذي بدأ أعماله منذ عام 2004.

وتنتج الشركة ما يقرب 14 مليون من محركات الاحتراق الداخلي بأصنافها المختلفة، وتعتبر بذلك أول منتج للمحركات في العالم.

سيريانيوز


TAG:

المجتمع السوري بين المنافق والوزير ..

لم يمض 72 ساعة على توقعاتي باعلان رفع اسعار الكهرباء في سوريا حتى سربت صحيفة الوطن الخبر ، خبر وجود خطة حكومية لرفع اسعار الكهرباء لشرائح واسعة من المستهلكين في سوريا .. وطبعا اول الرقصة حنجلة.