أخبار العالم

اتهامات للسعودية بالتجسس على هاتف اغنى رجل في العالم

31.03.2019 | 20:44

قالت شركة أمازون ان الحكومة السعودية وصلت الى هاتف رئيس الشركة جيف بيزنس وحصلت على معلومات خاصة منه، فيما لم تصدر السلطات السعودية اي رد بهذا الخصوص.

ونقلت قناة يورونيوز عن رئيس الأمن لدى الشركة جافين دي بيكر قوله انه "أنهى تحقيقا في مسألة نشر رسائل نصية في الإعلام إضافة الى صور خاصة تمت مداولتها بين بيزنس وامرأة تدعى لورين سانشيز"، مضيفا ان "محققينا وعدد من الخبراء خلصوا بثقة عالية إلى ان السعوديين وصلوا الى هاتف بيزوس".

وكانت صحيفة ناشيونال انكوايرر قامت بنشر صور ورسائل تم تبادلها بين سانشيز وهي مقدمة برامج في الولايات المتحدة وبيزوس في كانون الثاني الماضي فيما وصف الأخير هذا الامر بأنه محاولة ابتزاز".

ورفع دي بيكر نتائج التحقيق إلى مسؤولين اتحاديين أميركيين دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

وجيف بيزوس هو ايضا مالك صحيفة "ذي واشنطن بوست" التي كان ينشر فيها الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في القنصلية السعودية في إسطنبول في تشرين الاول الماضي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير قال في شباط الماضي إن المملكة ليس لها "علاقة مطلقا" بالتقرير الذي نشرته "ناشونال إنكوايرر".

وكانت شركة "أميركان ميديا" المالكة لصحيفة ناشيونال انكوايرر قد أعلنت سابقاً أنها تصرفت بصورة قانونية فيما يتعلق بنشر قصة بيزوس.

ويعد بيزوس من اغنى رجال العالم، إذ تقدر قيمة ثروته بـ 137 مليار دولار، حسب مؤشر "بلومبرج"، الذي يحصي ثروات أغنى 500 شخص حول العالم.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.