أخبار الرياضة

بوروسيا دورتموند يقلب تأخره أمام أينتراخت فرانكفورت بهدفين إلى فوز بالدوري الالماتي

بوروسيا دورتموند

09.01.2022 | 13:42

قلب بوروسيا دورتموند تأخره أمام مضيفه أينتراخت فرانكفورت بهدفين إلى فوز 3-2 السبت في منافسات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم المقامة خلف أبواب موصدة، ليضيّق الخناق على بايرن ميونيخ المتصدر الذي كان خسر أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2 الجمعة في افتتاح هذه الجولة.

واستفاد هوفنهايم الفائز على مضيفه أوغسبورغ 3-1 السبت أيضاً، من تعادل فرايبورغ أمام ضيفه أرمينيا بيليفيلد وباير ليفركوزن أمام أونيون برلين بالنتيجة ذاتها 2-2 للتقدم للمركز الثالث والمنافسة على المراكز الأوروبية.

رفع دورتموند الذي حقق فوزه الـ 12 هذا الموسم، رصيده في المركز الثاني إلى 37 نقطة، ليقلص الفارق بينه وبين العملاق البافاري المثقل بإصابات فيروس كورونا إلى ست نقاط، فيما تجمد رصيد أينتراخت فرانكفورت المبتعد أكثر عن أندية المقدمة عند 27 نقطة في المركز السابع.

وصعد هوفنهايم للمركز الثالث برصيد 31 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن فرايبورغ الرابع ونقطتين عن ليفركوزن الخامس.

وجدد دورتموند الذي عاد إلى سكة الانتصارات بعدما لم يفز سوى في مباراتين من الخمس الاخيرة في مختلف المسابقات، فوزه على منافسه بعدما كان أسقطه 5-2 ذهاباً بفضل قائده ماركو رويس ومهاجمه الدولي النروجي إرلينغ هالاند الذي لعب أساسياً هذه الأمسية ولكنه لم يتمكن من هز الشباك.

وتأخر دورتموند في غضون 24 دقيقة بهدفي المهاجم الكولومبي رافايل سانتوس بوريه (15 و24)، قبل أن يردّ في الشوط الثاني بثلاثية عبر البديل البلجيكي ثورغان هازار (71) والانكليزي جود بيلينغهام (87) والسوري الاصل محمود دحود (89).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.