الأخبار المحلية

المركزي يمنع تحويل ارباح البنوك الخاصة على المستهلكين

06.05.2020 | 21:52

اصدر مصرف سوريا المركزي تعميماَ يقضي بمطالبة المصارف بعدم  تحويل أي أرباح نقدية على المساهمين من الأرباح المحققة عام 2019 .

واشار التعميم الذي اصدره المركزي عبر صفحته على الفيسبوك،  الى انه ترك الخيار للمصارف بتدوير هذه الأرباح للعام القادم أو بتوزيع هذه الأرباح كأسهم مجانية على المساهمين.

ويهدف تعميم المركزي إلى "تعزيز متانة المصارف"، من خلال "تعزيز أموالها الخاصة، وزيادة قدرتها في مواجهة المخاطر المالية ".

وكان المركزي اعلن في الفترة الاخيرة عن مجموعة قرارات والتي تضمنت السماح للمصارف بتأجيل أقساط القروض للقطاعات الاقتصادية، وتعديل أسعار الفائدة على الودائع بالقطع الأجنبي، حيث تم وضع حد أدنى لسعر الفائدة على الودائع بالدولار 3،5 % سنويا والحد الأدنى لسعر الفائدة على ودائع اليورو بـ 1 %.

وخفف المركزي قبل ايام من القيود وإجراءات الاغلاق التي كانت مفروضة بسبب "كورونا"، حيث سمح بزيادة نسب دوام العاملين في المؤسسات المصرفية، واستئناف الخدمات المصرفية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.