أخبار العالم

خامنئي يتهم واشنطن بعدم "النزاهة" في الحرب على الارهاب

23.01.2016 | 20:24

قال المرشد الاعلى للجمهورية الإيرانية اية الله علي خامنئي يوم السبت، ان الولايات المتحدة "غير نزيهة" في حربها ضد الارهاب، داعيا الى اقامة علاقات امنية واقتصادية اوثق مع الصين.

 

واضاف خامنئي خلال اجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، الرئيس الصيني الاول الذي يزور ايران منذ 14 عاما، ان ايران والصين يمكن ان "يكونا شريكين يعتمد عليهما وخاصة في مجال الطاقة"، مشيرا الى ان "ايران هي اكثر بلد يمكن الاعتماد عليه في المنطقة للحصول على الطاقة، لان الاجانب لن يمكنهم التاثير على سياستها في هذا الشأن".

 

ووقّعت ايران والصين 17 اتفاقاً، من بينها التعاون عن كثب لحل قضية "الإرهاب والتطرف في العراق وسوريا وأفغانستان واليمن"، بالاضافة الى اتفاقات تتعلق بإحياء طريق الحرير التجاري القديم، والتعاون في مجال الطاقة النووية السلمية.

 

واعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني ونظيره الصيني شي جين بينغ في وقت سابق من يوم السبت، اتفاق بلديهما على توسيع العلاقات الإقتصادية والسياسية بينهما، بعد ان رفع الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة العقوبات الاقتصادية عن ايران، واصفين ذلك بـ"موسم جديد" في العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وتستمر الولايات المتحدة اتهام ايران دعمها للارهاب بحسب الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر، على الرغم من اعلان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية السبت الماضي، رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران، بعد تأكيد المنظمة الدولية للطاقة الذرية أن إيران أنجزت المراحل الضرورية لبدء تنفيذ "الاتفاق النووي".

 

 

 

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.