الأخبار المحلية

ارتفاع عدد ضحايا تفجير بيروت إلى 158 قتيلاَ وأكثر من 6 الاف مصاباَ

08.08.2020 | 18:05

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، يوم السبت، عن ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الذي هز مرفأ العاصمة بيروت الأسبوع الماضي، إلى 158 قتيلاَ واكثر من 6 الاف جريحاَ.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الصحة، في بيان نشرته وكالات انباء، انه  لا يزال هناك 21 مفقودا  جراء التفجير المدمر.

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان العاصمة بيروت مدينة "منكوبة"، ورفع توصية إلى الحكومة لإعلان حالة الطوارىء بعد الانفجار.

ووقع الانفجار الثلاثاء الماضي، متسبباَ بدمار واسع النطاق في العاصمة، وتشريد مئات المواطنين من منازلهم، فيما أشار المحافظ إلى أن قيمة الخسائر جراء التفجير قد ترتفع إلى 15 مليار دولار.

ووعد الرئيس اللبناني ميشال عون بإجراء تحقيق شفاف من قبل السلطات اللبنانية و "محاسبة المسؤولين والمهملين"، فيما اعتقلت الحكومة عددا من المسؤولين بينهم بدري ضاهر مدير عام مصلحة الجمارك ، ومدير مرفأ بيروت حسن قريطم.

وكانت السلطات اللبنانية أعلنت أن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت ناجم عن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء منذ 6 سنوات.

وبدأت المساعدات الدولية الطبية العاجلة الوصول إلى لبنان ، بعد أن هرعت دول العالم إلى عرض مساعداتها وتقديم تعازيها إثر الانفجار.

سيريانيوز


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.