المنوعات

السعودية والكويت تمنع عرض فيلم بسبب المثلية

23.04.2022 | 14:15

قررت وزارة الإعلام الكويتية منع عرض الجزء الثاني من فيلم " دكتور سترينج" من إنتاج استوديوهات ‏‏"مارفل" للأبطال الخارقين المقرر عرضه في دور السينما العالمية، في أيار المقبل بسبب ارتداء إحدى الشخصيات لعلم ”المثلية الجنسية“.

ونقلت صحيفة ”القبس“ الكويتية عن مصادر أن الرقابة في وزارة الإعلام ”اتخذت هذا القرار خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك إثر ارتداء إحدى الشخصيات في الفيلم علم المثليين طوال 45 دقيقة من زمن الفيلم، ما يحول دون حذف مشاهدها".

بالمقابل أكدت مصادر أخرى لصحيفة ”الجريدة“ الكويتية، أنه لم يتم اتخاذ قرار رسمي بشأن الفيلم حتى الآن في الكويت، وأن لجنة المصنفات الفنية في وزارة الإعلام ستصدر قرارها عقب اجتماعها، يوم الأحد المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن ”اللجنة شاهدت الفيلم، بنهاية دوام يوم الخميس، ولم تتخذ القرار بشأنه بعد، وأنها ستبلغ قرارها لشركات السينما بعد اعتماده رسميًا". 

وذكرت أن الخيارات التي ستكون أمام اللجنة بشأن الفيلم ”إما المنع أو تغطية علم المثلية على سترة البطلة".

وفي سياق متصل قررت السعودية منع الفيلم "بسبب بسبب الأفكار الشاذة والغريبة عن المجتمع السعودي والتي يروج لها الفيلم" بحسب وسائل اعلام محلية.

وأكدت السعودية أن قرار منعه لن يتم الرجوع عنه.

يشار أن الفيلم هو الجزء الثاني من فيلم "دكتور سترينج" الذي عرض في عام 2016، ومن بطولة الممثل الحائز على أوسكار، بينيديكت كامبرباتشي.

ويتناول الفيلم ، قصة الجراح الماهر "دكتور سترينج"، الذي يتعرض لحادث سيارة يتسبب في إعاقة يديه، ولكنه يشفى بعد معايشة مجموعة من الرجال الروحانيين، الذي يعلمونه أساليب مبهرة في السحر، والتلاعب بالعوالم المختلقة في الكون.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.