الاخبار السياسية

وفد سوريا لمفاوضات أستانا: ممارسات تركيا وأطماعها التوسعية بسوريا انتهاكاَ للقوانين الدولية وترقى لجرائم حرب

16.06.2022 | 17:19

 أكد وفد سورية إلى الاجتماع الدولي الـ 18 بصيغة أستانا، أيمن سوسان ،على انهاء تواجد القوات الأجنبية في الأراضي السورية باعتباره "غير شرعي"، فيما أشار إلى أن الممارسات و المخططات التركية في سوريا تعد "انتهاكاَ للقوانين الدولية" و"ترقى إلى جرائم ضد حرب".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت وكالة "سانا" عن سوسان قوله في مؤتمر صحفي، بختام أعمال الاجتماع في العاصمة الكازاخية نور سلطان، إن إنهاء الوجود غير المشروع لأي قوات أجنبية في سوريا "يسدل الستارة على الفصل الأخير من العدوان على البلاد".

ولفت إلى أن تواجد القوات الامريكية بشكل غير قانوني بسوريا يهدف إلى عرقلة الاستقرار في سوريا ، محملاَ الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية عن معاناة السوريين بفعل العقوبات المفروضة على سوريا.

وندد سوسان بالممارسات التركية في المناطق السورية متهماَ القوات التركية بمواصلة استهداف الأراضي وقتل المواطنين وسرقة الثروات وقطع المياه وتتريك المناطق المحتلة في إدلب، تحت "حجج واهية"

واعتبر سوسان أن "أطماع تركيا التوسعية" في سوريا عبر السعي لانشاء منطقة امنة في الشمال،  يمثل" انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية".

وأضاف أن موضوع المفقودين والمختطفين لدى النظام التركي والمجموعات الإرهابية يمثل "أولوية أساسية للحكومة السورية من أجل عودتهم إلى عائلاتهم وإنهاء معاناتهم ".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.