الاخبار السياسية

وزير الداخلية الألماني يدعو أوروبا لفرض "حد سخي" لعدد اللاجئين في العام

وزير الداخلية الألماني يدعو أوروبا لفرض "حد سخي" لعدد اللاجئين في العام

26.11.2015 | 09:41

قال وزير الداخلية الألماني، توماس دي مايستيره، يوم الخميس، إن أوروبا عليها أن تفرض حد "سخي" على عدد اللاجئين الذين تستقبلهم في العام.

وأوضح الوزير الألماني في مقابلة مع صحيفة نمساوية، حول كيفية تنفيذ مقترحه، أنه "حين تستكمل الحصة لا يدخل المزيد في هذا العام"، في إشارة إلى نظام الحصص الذي تعمل دول أوروبا على تنفيذه.

وكانت أعلنت وزارة الداخلية الألمانية, في وقت سابق, إعادة تطبيق قواعد اتفاقية دبلن على اللاجئين السوريين لكل دول الاتحاد الأوربي باستثناء اليونان وذلك اعتبارا من 21 تشرين الأول الماضي بعد إعلان ألمانيا عن تعليق مؤقت للعمل بإجراءات الاتفاقية في آب الماضي.

وتعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوربية استقبالا للاجئين، حيث توقعت برلين استقبال 800 ألف من طالبي اللجوء على الأقل هذا العام.

وتحاول أعداد كبيرة من اللاجئين من دول تشهد حروب وأوضاع اقتصادية صعبة من بينها سوريا, دخول أوربا بهدف الوصول إلى بلدان اللجوء المنشودة التي تتقدمها ألمانيا والدول الاسكندنافية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.