الأخبار المحلية

مجلس بلدية في انطاليا يمنع دخول السوريين إلى الشواطئ بعد حصول مشاكل

11.06.2019 | 13:21

صوت احد مجالس البلدية في مدينة انطاليا التركية لصالح حظر دخول السوريين إلى الشواطئ، على خلفية مشاكل تتعلق بالتقاط "صوراَ مزعجة" لسياح ومواطنين أتراك.

وذكرت euronews نقلا عن "الأناضول"، ان 12 عضواَ في مجلس بلدية غازي باشا صوت لصالح قرار منع دخول السوريين الى الشواطئ، بينما عارضه 7 أعضاء، وامتنع عضوان عن التصويت، بينهما رئيس البلدية.

وجاء التصويت على خلفية مشاكل في الشواطئ تتعلق بـ"التقاط مهاجرين ولاجئين سوريين صوراً مزعجة لسياح ومواطنين أتراك"، بحسب مصدر في المجلس البلدي.

 بالمقابل، رفض الممثل عن حزب "العدالة والتنمية" علي دوغان، القرار، مشيرا إلى أن البلاد تستضيف سوريين وافغان وعراقيين وايرانيين .

وأثار القرار جدلاَ على مواقع التواصل الاجتماعي،  حيث رفض البعض التمييز في معاملة السوريين.

وكان رئيس بلدية مودانيا التابعة لمدينة بورصا في غرب تركيا، فرض في وقت سابق  حظراَ على دخول السوريين إلى شواطئ البلدية، على خلفية شكاوي و ازعاجات تتعلق باصطحاب عدداَ من السوريين حيوانات إلى الشاطئ كـ الخيول والجمال والحمير وقيامهم بنصب خيم.

يشار الى ان تركيا تستضيف قرابة 4 ملايين لاجئ سوري، يتوزعون على مناطق مختلفة من البلاد.

سيريانيوز


TAG:

الحكومة: رفع قيمة الوجبة الغذائية للعاملين في الدولة.. ومسابقة للمسرحين من خدمة العلم

وافق مجلس الوزراء الثلاثاء على رفع قيمة الوجبة الغذائية الوقائية اليومية المخصصة للعاملين المستحقين لها في الجهات العامة فيما وجه بتسريع خطوات الاعلان عن مسابقة للتعاقد مع المسرحين من خدمة العلم.

جيفري: ندعم حل الخلافات بين الاكرد في سورية ودور إقليم كردستان في تقريب وجهات النظر

عبر المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري يوم الثلاثاء عن دعم الولايات المتحدة  لحل الخلافات بين الأطراف الكردية في سورية ودور رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني في تقريب وجهات النظر بين تلك الأطراف.

الأزهر يطالب بمقاطعة أغنية أصالة بعد استخدامها لحديث نبوي

طالب مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر في مصر بعدم سماع أغنية الفنانة السورية أصالة نصري الجديدة "رفقا" أو التغني بها أو ترويجها إثر اقتباسها جزءا من حديث نبوي شريف في الأغنية، معتبرا أن الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة.