الأخبار المحلية

مجلس بلدية في انطاليا يمنع دخول السوريين إلى الشواطئ بعد حصول مشاكل

11.06.2019 | 13:21

صوت احد مجالس البلدية في مدينة انطاليا التركية لصالح حظر دخول السوريين إلى الشواطئ، على خلفية مشاكل تتعلق بالتقاط "صوراَ مزعجة" لسياح ومواطنين أتراك.

وذكرت euronews نقلا عن "الأناضول"، ان 12 عضواَ في مجلس بلدية غازي باشا صوت لصالح قرار منع دخول السوريين الى الشواطئ، بينما عارضه 7 أعضاء، وامتنع عضوان عن التصويت، بينهما رئيس البلدية.

وجاء التصويت على خلفية مشاكل في الشواطئ تتعلق بـ"التقاط مهاجرين ولاجئين سوريين صوراً مزعجة لسياح ومواطنين أتراك"، بحسب مصدر في المجلس البلدي.

 بالمقابل، رفض الممثل عن حزب "العدالة والتنمية" علي دوغان، القرار، مشيرا إلى أن البلاد تستضيف سوريين وافغان وعراقيين وايرانيين .

وأثار القرار جدلاَ على مواقع التواصل الاجتماعي،  حيث رفض البعض التمييز في معاملة السوريين.

وكان رئيس بلدية مودانيا التابعة لمدينة بورصا في غرب تركيا، فرض في وقت سابق  حظراَ على دخول السوريين إلى شواطئ البلدية، على خلفية شكاوي و ازعاجات تتعلق باصطحاب عدداَ من السوريين حيوانات إلى الشاطئ كـ الخيول والجمال والحمير وقيامهم بنصب خيم.

يشار الى ان تركيا تستضيف قرابة 4 ملايين لاجئ سوري، يتوزعون على مناطق مختلفة من البلاد.

سيريانيوز


TAG:

لافروف: عسكريون روس يتواجدون على الارض في ادلب.. ونقاط المراقبة التركية لم توقف الهجمات

 اكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، "وجود عسكريين روس "على الأرض" في منطقة إدلب لخفض التصعيد" فيما اشار الى ان نقاط المراقبة التركية في ادلب لم تحول دون شن هجمات من قبل الارهابيين على قاعدة حميميم.