الاخبار السياسية

أردوغان يدعو العالم الإسلامي لبذل الجهود للوصول لحل سياسي في سوريا.

28.11.2022 | 20:40

دعا الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، العالم الإسلامي لبذل المزيد من الجهود لتخليص سوريا من الصراع، والعمل لإيجاد حل سياسي في المنطقة.

وبحسب وكالة "الأناضول"، فقد صرح "أردوغان" خلال افتتاح اللجنة الوزارية في منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول، بضرورة العمل على إيجاد حل سياسي لتخليص سوريا من دوامة الصراع، مضيفاً أن بلاده تعمل على محاربة التنظيمات "الإرهابية"، التي تشكل تهديداً على أمن المنطقة.

وأضاف، أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي والإنساني في سوريا، أصبح أكثر مأساوية مع تفشي وباء "كورونا"، مشيراً إلى أن تركيا تحتضن نحو 3.5 مليون سوري داخل أراضيها وتقوم بوظيفتها الإنسانية داخل سوريا.

وأكد "أردوغان"، أن بلاده يبذل جهوداً مضاعفة لإرساء السلام والاستقرار في المنطقة، مشدداً على ضرورة عدم وقوف العالم الإسلامي كالمتفرج في ظل الانتهاكات التي يتعرض لها المسلمون في المنطقة.

يذكر أن تركيا قد شنت عملية عسكرية جوية في 20 تشرين الثاني الحالي، حيث استهدفت مناطق "قسد" و "حزب العمال الكردستاني"، في حين أنها تسعى لإطلاق عملية برية خلال الأيام الماضية، وفقاً لمصادر تركية.

سيريانيوز


TAG:

الغباش: الحصار يعيق توريد الأجهزة الطبية.. ونطالب الدول بالتدخل لاغاثة متضرري الزلزال

اعلن وزير الصحة حسن الغباش ان الحصار المفروض على سوريا يمنع الشركات من توريد المستلزمات الطبية اللازمة، مطالباَ المنظمات والدول باتخاذ اجراءات والتدخل الفوري لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب مناطق سورية.

تواصل الهزات الارتدادية في العالم على خلفية الزلزال المدمر الذي تاثرت به سورية

افاد موقع "Earthquake" المختص برصد الزلازل، بان الهزات الارتدادية في أنحاء العالم تتواصل  لليوم الثاني على التوالي على خلفية الزلزال المدمر الذي هز تركيا وسوريا مطلع الأسبوع الجاري، وسط مخاوف من "تسونامي" في الدول المجاورة للبحر.

الخارجية: المسؤولون الأمريكيون يضللون الرأي العام بقولهم انه لا يوجد ما يمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية

قالت وزارة الخارجية الثلاثاء ان محاولات المسؤولين الأمريكيين تضليل الرأي العام العالمي بأنه لا يوجد ما يمنع وصول المساعدات الإنسانية والأدوية فيما يسمى (قانون قيصر) إلى سورية لا صلة له بالحقيقة.