أخبار العالم

القبض على 4 من طالبي اللجوء في ألمانيا بجرم "الاعتداء على مارة"

02.01.2019 | 19:29

ألقت الشرطة الألمانية القبض على 4 من طالبي اللجوء بجرم "الاعتداء على مارة"، تحت تأثير الكحول، في حادثة وقعت بجنوب المانيا.

وذكر موقع "dw" نقلا عن الشرطة ان المشتبه بهم، الذين يبلغون من العمر 17 إلى 19 سنة، وينحدرون من سوريا و أفغانستان، وإيران، تم زجهم بالسجن بعدما واجهوا هذه التهمة.

ويواجه الأربعة تهمة الهجوم على مارة بالشارع في  بلدة أمبرغ في ولاية بافاريا بجنوب ألمانيا وتسببهم باصابات جسدية، قبل فرارهم من المكان.

والحق المتهمون وهم تحت تأثير الكحول، اضراراً جسدية بحق 12 فرداً في الشارع، الى ان تمكنت الشرطة من اعتقالهم.

وبدأت المانيا تتشدد في إجراءات اللجوء حيث ادخلت تعديلات على قانون اللجوء، بعد جرائم ارتكبها عدد من اللاجئين منهم سوريين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسبق و أدينَ لاجئين سوريين مقيمين في ألمانيا والذين قارب عددهم بنحو 700 ألف سوري، على خلفية ارتكابهم أعمال جرمية مختلفة من سرقة و اغتصاب و قتل .

ووافق مؤتمر وزراء الداخلية في المانيا الشهر الماضي، على قرار يقضي بتمديد العمل بقرار منع ترحيل السوريين المرفوضة طلبات لجوئهم أو المدانين من قبل المحاكم الألمانية أو المصنفين "خطرين" من جهات أمنية على بلدهم سوريا لمدة ستة أشهر أخرى تنتهي في حزيران 2019.

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن نحو 700 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد أخرى لقوانين اللجوء لديها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.