جدير بالذكر

هل سمعت بحمى الذهب .. ما هي؟

24.01.2021 | 01:37

يصادف في مثل هذا اليوم 24 كانون الثاني ذكرى اكتشاف ما يعرف بـ"حمى الذهب" في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.. ولكن ماذا يعني هذا المصطلح؟؟

يصادف في مثل هذا اليوم 24 كانون الثاني ذكرى اكتشاف "حمى الذهب"، أي اكتشاف المعدن النفيس، في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.. 

بدأت الظاهرة مع اكتشاف جيمس مارشال الذهب في بعض مجاري الأنهار في كاليفورنيا عام 1848 ، وقرر التحفظ على الاكتشاف ، حتى يستطيع استثمار الثروة وحده.

ولكن  سرعان ماانتشر هذا الامر حتى بدأت موجة هجرة غير مسبوقة الى المنطقة بحثا على الثروة السريعة، ومكنت هذه الظاهرة في البداية الكثير من المنقبين من الحصول على الثروة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ولم يدوم هذه الامر  حتى نشبت الصراعات وأعمال السطو وأصبح من الصعوبة الحصول على الذهب بسبب احتكار الشركات الكبيرة فضلا عن تضائل كميات الذهب.

 انتهت "حمى الذهب" عام 1855، وأما جيمس مارشال الذي وجد الذهب فقد مات فقيرا معدما.

وكان لهذه الظاهرة فوائد كثيرة على ولاية كاليفورنيا إذ استقر فيها الكثير من التجار ورجال الأعمال الذين كان لهم فضل في تطوير ولاية كاليفورنيا.

سيريانيوز

 


TAG:

فرض الحراسة القضائية على شركة MTN

فرضت محكمة القضاء الاداري بدمشق ، يوم الخميس، الحراسة القضائية على شركة MTN المشغل الثاني للخليوي في سوريا، وتم ذلك بناء على دعوى من وزارة الاتصالات السورية.