أخبار العالم

أمر رئاسي تركي يسمح للأجانب بالحصول على الجنسية التركية بطريقة استثنائية

13.05.2022 | 11:20

أصدر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أمرا يسمح للأجانب بالحصول على الجنسية التركية بطريقة استثنائية في حال قاموا بشراء عقارات في البلاد بقيمة 400 الف دولار على الأقل.

 

واشارت وسائل إعلام الى ان الامر الرئاسي التركي الذي نشر في الجريدة الرسمية الجمعة يتضمن إمكانية الحصول على الجنسية التركية أيضا في حال اشترك الأجنبي في منظومة المعاشات التقاعدية التركية الخاصة لمدة ثلاث سنوات على الأقل، وساهم فيها بما لا يقل عن 500000 دولار، أو ما يعادله بعملة أخرى.

 

وكان  الحصول على الجنسية التركية في السابق يتطلب شراء عقارات بقيمة 250 ألف دولار، ودخل قانون بهذا الشأن حيز التنفيذ في شباط 2010.

وكانت الحكومة التركية اتخذت قرار زيادة الحد الأقصى للعقارات المشتراة في منتصف نيسان الماضي، وحينها أشير إلى أن الأجانب المتقدمين للحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقارات، سيكونون ملزمين بعدم بيعها، أو نقل حق إدارتها، لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

يشار إلى أن الطلب على العقارات ارتفع في تركيا بين الأجانب العام الماضي بسبب التقلبات في الأسواق المالية، وتعد اسطنبول وأنقرة وإزمير من بين المدن الرائدة في مؤشر أسعار المساكن العالمية في عام 2021.

سيريانيوز


TAG: