المنوعات

دبي تستوحي من "حدائق بابل المعلقة" أعلى برج في العالم

أعلى برج في العالم في دبي مستوحى من "حدائق بابل المعلقة"

12.04.2016 | 09:57

مع وعود بأنه سيكون أعلى من برج خليفة الشهير في دبي والأطول في العالم,أعلنت شركة إعمار العقارية عن خططها لبناء برج جديد مُستوحى من حدائق بابل المعلقة أيضاً في دبي.

وذكرت صحيفة "ذا غارديان " البريطانية أن الشركة ذاتها التي نفذت مشروع برج خليفة، تستعد لبناء برج جديد مُزيّن بشرفات دوارة وتنسيق موقع مستوحى من حدائق بابل المعلقة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة إعمار الكائنة في دبي محمد العبار إن "البرج قد يكلف نحو مليار دولار, والارتفاع النهائي سيعلن عند الانتهاء، وأن شركته تود إهداء البرج هدية للمدينة قبل حلول 2020، العام الذي ستستقبل فيه دبي معرض إكسبو الدولي".

وأضاف العبار أن "البرج الجديد مصمم من قبل المعماري الإسباني السويسري ساندياغو كالاترافا فالز، وسوف يحتوي على طوابق مراقبة، ومن 18 إلى 20 طابقاً متعدد الاستخدامات، حيث تستضيف مطاعم وفنادق صغيرة".

ووصف العبار المشروع الجديد بـ"المعلَم الأنيق"، الذي سيضيف قيمة إلى الممتلكات الأخرى التي أقامتها الشركة على طول خور دبي، وقال العبار عن البرج إنه رفيع في تصميمه لما يستحضره من صورة المنارة، وسيثبت على الأرض من خلال كابلات قوية.

ويبلغ برج خليفة الذي تم افتتاحه كانون الثاني 2010 نحو 828 متراً، وبلغت تكلفته حوالي 1.5 مليار دولار.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.