الأخبار المحلية

الجعفري: تنظيم "النصرة" نقل 8 حاويات من الكلور تمهيدا لهجوم كيميائي في إدلب

28.08.2018 | 19:38

قال مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري يوم الثلاثاء أن "تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي يخطط لهجوم كيميائي لتبرير عدوان على سوريا كما ونقل 8 حاويات من مادة الكلور تمهيدا لهجوم كيميائي في إدلب".
وأضاف الجعفري في جلسة لمجلس الامن حول الوضع في ادلب, أن "سوريا أكدت مرارا أنها تعتبر استخدام الأسلحة الكيميائية أمرا لا أخلاقيا وأنها تدين استخدامها بالمطلق وتكرر التأكيد أنها لا تمتلك أي أسلحة كيميائية بعد أن نفذت التزاماتها مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية".
واعتبر الجعفري أن "أي عدوان سيحصل على سوريا سيكون عدوانا على السلم والأمن الإقليميين والدوليين ودعما للإرهاب واستهدافا للجهود التي تبذلها سورية وحلفاؤها لمحاربته".
وتابع الجعفري أن "دولا غربية تمعن في عدوانها على سوريا عبر استخدام راياتها السوداء وخوذها البيضاء في التحضير لمسرحيات جديدة حول استخدام الكيميائي لعرقلة العملية السياسية وتبرير هذا العدوان"، مشيراً إلى أنه "تم تدمير المخزون الكيميائي السوري في البحر المتوسط على متن سفينة أميركية في حين ينتظر مخزون "إسرائيل" من الأسلحة النووية والكيميائية والبيولوجية الحصول على بركة هذا المجلس".
وكانت وزارة الدفاع الروسية، اتهمت مؤخرا، مسلحي هيئة "تحرير الشام" بالتخطيط لعمل "استفزازي" في محافظة ادلب، بمشاركة المخابرات البريطانية، لاتهام النظام باستخدام السلاح"الكيماوي" ضد المدنيين، ليكون "حجة جديدة" لقيام الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بضربة جوية وصاروخية ضد سوريا.
وهددت كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا هددوا، الثلاثاء الماضي، من خلال بيان مشترك ، بالرد في حال استخدم النظام السوري الأسلحة الكيميائية بأي هجوم يشنه لاستعادة السيطرة على محافظة إدلب، في حين حذرت روسيا واشنطن وحلفاءها من أي "خطوات متهورة".
سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.