المنوعات

دراسة : التدخين خلال فترة الحمل يصيب طفلك باضطراب سلوكي

صورة تعبيرية

01.01.2018 | 21:45

 

توصلت دراسة أمريكية حديثة الى أن تدخين النساء السجائر أثناء فترة الحمل يكون أطفالهم أكثر عرضة للإصابة باضطراب سلوكي، يعرف باسم "قصور الانتباه وفرط الحركة".

ونقلت وسائل اعلام عن كبير أساتذة طب الأطفال التطوري والسلوكي في مركز ستيفن آند ألكساندرا كوهين الطبي للأطفال في نيويورك الدكتور أندرو أديسمان، قوله:، ان "ولادة طفل مصاب باضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة تكون أكبر بين الحوامل المدخنات عن غيرهن من غير المدخنات".

ووجدت الدراسة ان ولادة طفل مصاب باضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة للأمهات اللائي يدخن حوالي 10 سجائر تكون أكثر بنسبة 54 في المئة من مثيلتها من غير المدخنات، وترتفع هذه النسبة للنساء اللائي يدخن بشراهة لتصل إلى 75 في المئة.


وبينت الدراسة أنه كلما زاد عدد السجائر زادت خطورة إصابة الطفل بقصور الانتباه وفرط الحركة.


واضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة للطفل يؤثر على التركيز وفرط النشاط ويتسبب في تأخر تقدم الأطفال في السنوات الدراسية بسبب قلة التركيز.

يشار الى ان دراسات سابقة،  أثبتت أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألوان الصناعية والمواد الحافظة تصيب الطفل بنشاط زائد في المخ، ومن ثم تؤدي زيادة حركة الطفل إلى خلل في إفرازات الغدد الموجودة بالجسم، فضلاً عن خلل في الجهاز العصبي مما يعزّز لديه دائماً الشعور بالغضب والكآبة.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.