أخبار العالم

العبادي يعلن انتزاع الموصل بشكل كامل من "داعش"

10.07.2017 | 20:38

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، من الموصل، يوم الاثنين, تحرير المدينة بشكل كامل على يد القوات العراقية من قبضة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), بعد نحو 3 سنوات من سيطرة الاخير عليها.

وقال العبادي, في كلمة تلفزيونية, إن "النصر في الموصل تم بتخطيط وإنجاز وتنفيذ عراقي، ومن حق العراقيين الافتخار بهذا الإنجاز".

وتوجه بالشكر للدول التي وقفت إلى جانب العراق في وجه "داعش"، كما شكر المرجعية الدينية في العراق وعلى رأسها المرجع علي السيستاني لإصداره فتوى جهادية بشأن محاربة التنظيم.

وأكد العبادي أن أمام العراقيين الآن مهمة تطهير ما تبقى من خلايا "داعش"، وأن ذلك يتطلب جهدا استخباريا وأمنيا.

وسيطر "داعش" على الموصل منذ نحو 3 اعوام, ثم بدأ الجيش العراقي  في تشرين الأول 2016 عملية "قادمون يا نينوى"  لتحرير الجانب الأيسر من الموصل، قبل أن تبدأ في تحرير الجانب الأيمن في شباط 2017.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.