قريباً.. استئناف رحلات الزوار الإيرانيين إلى سوريا

أعلن المدير العام لدائرة شؤون العتبات المقدسة في منظمة الحج والزيارة الإيرانية محسن نظافتي، يوم السبت, عن قرب استئناف رحلات الزوار الإيرانيين إلى سوريا.

أعلن المدير العام لدائرة شؤون العتبات المقدسة في منظمة الحج والزيارة الإيرانية محسن نظافتي، يوم السبت,  استئناف رحلات الزوار الإيرانيين إلى سوريا قريباً.

ونقلت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية, عن نظافتي ,قوله ان " الجانب السوري أعلن أن فنادق مدينة دمشق قد أعيد تأهيلها، وعلى استعداد لاستضافة الزوار الإيرانيين ".

وأضاف أن "رحلات الزوار الإيرانيين ستكون جوا فقط، ولم تتوفر ظروف استئناف الرحلات البرية لحد الآن."

وسبق أن أعلنت إيران أنها سترسل لجنة إلى سوريا لدراسة الأرضيات اللازمة خاصة الأمنية لاستئناف إرسال الزوار الإيرانيين إليها, مؤكدةً على أنها تتابع المسألة بصورة منتظمة وممنهجة, معتبرةً أن المسلحين عملوا خلال الأعوام الماضية على حرمان المواطنين الإيرانيين من زيارة سوريا.

كما سبق وتعرض العشرات من الزوار الإيرانيين للخطف أثناء زيارتهم إلى سوريا من قبل مسلحين ليتم الإفراج عنهم في وقت لاحق.

وكانت ايران وسوريا وقعتا في عام 2015مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين بشأن تبادل الزوار والسياحة الدينية, وتتضمن الاتفاقية تحفيز المكاتب السياحية ومكاتب الزيارة المرخصة في كلا البلدين للاتصال المباشر ووضع برامج خاصة بزيارة المواقع الدينية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزوار ومعالجة أي عوائق وإشكالات تواجههم, وهذه المذكرة تبقى سارية المفعول لفترة خمس سنوات تتجدد تلقائيا لمدة خمس سنوات أخرى.

ويشار إلى أن مئات آلاف الزوار الإيرانيين كانوا يتوجهون إلى سوريا سنويا قبل الأزمة، لزيارة ضريحي السيدتين "زينب بنت الإمام علي" و"رقية بنت الإمام الحسين".

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close