الاخبار السياسية

ديمستورا يصل دمشق .. وبنود "اتفاق ميونخ" على اجندة البحث مع المعلم

15.02.2016 | 20:43

وصل المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا الى دمشق, يوم الاثنين, في زيارة "مفاجئة" حيث سيلتقي وزير الخارجية وليد المعلم لمناقشة بنود "اتفاق ميونخ".


ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن شاهد لديها قوله إن "مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستافان دي ميستورا وصل إلى العاصمة السورية دمشق".


بدورها, نقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب), عن مصدر حكومي سوري قوله, ان "ستيفان دي ميستورا سيتطرق خلال الزيارة المفاجئة مع المعلم إلى مسألة استئناف المفاوضات ووقف إطلاق النار وكيفية وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة".


ولم يذكر المصدر الحكومي مدة الزيارة التي يقوم بها المبعوث الاممي إلى سوريا.

 

وتأتي الزيارة بالتزامن مع تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريفي حلب واللاذقية بتغطية جوية روسية، مع نزوح عشرات الالاف إلى الحدود التركية, وسط ضغوطات دولية على روسيا من اجل وقف قصفها على ريف حلب.


وتوصلت القوى الكبرى خلال اجتماعها الخميس في ميونخ الألمانية, الى اتفاقات حول سوريا, اهمها  ادخال المساعدات الانسانية للمناطق, ووقف العمليات العدائية خلال اسبوع, وذلك يعدما تأجلت مفاوضات جنيف3 حول سوريا, على ان تستكمل في 25 من الشهر الجاري.


وقام دي مستورا منذ توليه منصبه بعدة زيارات لسوريا, اخرها كانت في, شهر كانون الثاني الماضي, حيث التقى وزير الخارجية وليد المعلم وبحث معه الملف السوري ومفاوضات جنيف.


سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.