أخبار العالم

طعن 5 أشخاص في منزل حاخام يهودي بولاية نيويورك الأمريكية

29.12.2019 | 12:41

تعرض 5 أشخاص، مساء يوم السبت، لعملية طعن بالسلاح الأبيض، في منزل حاخام يهودي في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت سائل اعلام امريكية ان المجلس اليهودي الأرثوذكسي للشؤون العامة اشار في تغريدة على التويتر، الى انه تم نقل 5 أشخاص وجميعهم يهود، الى المشفى بعدما أصيبوا بالطعن داخل المنزل على يد مهاجم يرتدي وشاحاَ.

ووقع الحادث داخل منزل حاخام يهودي في منطقة مونسي، حيث أقدم المهاجم على طعن جمع من اليهود  كانوا يحتفلون بعيد الأنوار اليهودي "حانوكا"، قبل أن يلوذ بالفرار.

و"حانوكا" أو "عيد الأنوار"، مناسبة يحتفل بها اليهود لمدة 8 أيام. يتراوح موعده حسب التقويم الميلادي بين الأسبوع الأخير من شهر تشرين الثاني والأسبوع الأخير من كانون الاول.

ولاحقاً، أعلنت شرطة نيويورك اعتقال شخص يشتبه في وقوفه وراء الهجوم.

ولم ترد أي تفاصيل أخرى تتعلق بدوافع وأسباب العملية.

من جهتها، نقلت هيئة الإذاعة الإسرائيلية على لسان قنصل إسرائيل في نيويورك، داني ديان، قوله إن خلفية الحادث" تبدو واضحة"، ولكنه من السابق لأوانه الجزم ان ما حدث يعد "جريمة كراهية".

وجاء الهجوم بعد يوم من إعلان شرطة مدينة نيويورك زيادة الدوريات في المناطق التي يسكنها أعداد كبيرة من اليهود عقب زيادة التهديدات المعادية للسامية.

وشهدت الولايات المتحدة الامريكية عدة هجمات استهدفت يهود في الفترات الاخيرة، آخرها حادثة إطلاق النار التي جرت في 10 كانون الاول، في متجر يهودي في نيويورك، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.