أخبار العالم

الحوثيون يصادرون سفينة شحن اماراتية دخلت المياه اليمنية.. والتحالف يتهمهم بالقرصنة

04.01.2022 | 13:02

أعلنت القوات المسلحة التابعة للحوثيين عن مصادرة سفينة شحن عسكرية اماراتية دخلت المياه اليمنية، فيما اتهم التحالف العربي الحوثيين بـ"قرصنة" السفينة، وسط تبادل الاتهامات بخصوص حمولتها.

وقال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، عبر حسابه التويتر، إن سفينة الشحن العسكرية الإماراتية "روابي" كانت تحمل "معدات عسكرية ودخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص".

واضاف ان السفينة  كانت تمارس "أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني".

من جانبه، اتهم التحالف العربي الحوثيين بـ"قرصنة وخطف" السفينة، التي كانت تحمل معدات على متنها معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في جزيرة سقطرى.

وذكرت وكالة "واس" نقلاَ عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي ، أن السفينة كانت تحمل على متنها عربات إسعاف، ومعدات طبية، وأجهزة اتصالات، وخيام، ومطبخا ميدانيا، ومغسلة ميدان، وملحقات مساندة فنية وأمنية.

وتصاعدت حدة التوتر بين الحوثيين والتحالف في الأسابيع الأخيرة، إذ كثّف الطيران السعودي غاراته على الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون الذين ضاعفوا بدورهم هجماتهم بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة مستهدفين أراض في المملكة المجاورة.

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.