أخبار العالم

الحوثيون يصادرون سفينة شحن اماراتية دخلت المياه اليمنية.. والتحالف يتهمهم بالقرصنة

04.01.2022 | 13:02

أعلنت القوات المسلحة التابعة للحوثيين عن مصادرة سفينة شحن عسكرية اماراتية دخلت المياه اليمنية، فيما اتهم التحالف العربي الحوثيين بـ"قرصنة" السفينة، وسط تبادل الاتهامات بخصوص حمولتها.

وقال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، عبر حسابه التويتر، إن سفينة الشحن العسكرية الإماراتية "روابي" كانت تحمل "معدات عسكرية ودخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص".

واضاف ان السفينة  كانت تمارس "أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني".

من جانبه، اتهم التحالف العربي الحوثيين بـ"قرصنة وخطف" السفينة، التي كانت تحمل معدات على متنها معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في جزيرة سقطرى.

وذكرت وكالة "واس" نقلاَ عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي ، أن السفينة كانت تحمل على متنها عربات إسعاف، ومعدات طبية، وأجهزة اتصالات، وخيام، ومطبخا ميدانيا، ومغسلة ميدان، وملحقات مساندة فنية وأمنية.

وتصاعدت حدة التوتر بين الحوثيين والتحالف في الأسابيع الأخيرة، إذ كثّف الطيران السعودي غاراته على الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون الذين ضاعفوا بدورهم هجماتهم بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة مستهدفين أراض في المملكة المجاورة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.