الاخبار السياسية

سقوط قذيفتين على الجولان المحتل.. وإسرائيل ترد بقصف موقع عسكري بالقنيطرة

21.04.2017 | 20:36

سقطت, يوم الجمعة, قذيفتي هاون على الجولان المحتل من الاراضي السورية, فيما ردت اسرائيل بقصف موقع عسكري في القنيطرة.

 وقالت مصادر اعلامية ان صفارات الانذار دوت في شمال هضبة الجولان السوري المحتل بعد سقوط قذيفتين أطلقتا من الأراضي السورية بسبب الاشتباكات بين الجيش النظامي وفصائل معارضة، مضيفة أن قذيفة هاون سقطت بعد ظهر الجمعة, كما سقطت بعد وقت قصير، قذيفة ثانية في منطقة مفتوحة أخرى بالجولان.

ولفت المصادر ان الجيش الإسرائيلي استهدف موقع عسكريةللجيش النظامي في القنيطرة, ردا على سقوط القذائف.

بدوره, ذكر مصدر عسكري لسانا  أن طيران العدو الإسرائيلي أقدم عند الساعة 45ر18 مساء اليوم على إطلاق صاروخين من داخل الأراضي المحتلة على أحد المواقع العسكرية في محيط بلدة خان أرنبة ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

وتشير تقارير اعلامية ان اسرائيل اعتدت اكثر من 15 مرة على مواقع للجيش النظامي واهداف لحزب الله في سورية منذ اذار 2013.

ويخضع معظم الجانب المقابل للجولان المحتل لسيطرة فصائل مقاتلة، التي كانت سيطرت على معبر القنيطرة منذ عام 2015، ما أدى إلى انسحاب القوات الأممية التي كانت تراقب تنفيذ اتفاق فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.