الاخبار السياسية

رغم عدم الإعلان عن تمديدها... الدفاع الروسية تزيد مراكز البث المباشر لمراقبة الهدنة

19.09.2016 | 13:35

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاثنين، عن زيادة عدد مراكز البث المباشر من مدينة حلب لتوسيع إمكانية الرقابة على سير تطبيق نظام وقف العمليات القتالية في سوريا، رغم انتهاء مدة الهدنة دون الإعلان عن تمديدها.

وقالت وسائل إعلام، أنه تم نشر مراكز البث المباشر في جبل الزرزور والخالدية وحي الأنصار ومنطقة مطار النيرب، بمحافظة حلب.

وكان تم تنظيم البث المباشر من حلب عن طريق كاميرات الرقابة على الأرض ومن طائرة بدون طيار جرى على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس الماضي، وذلك "من أجل ضمان الشفافية في تنفيذ الأطراف لوقف الأعمال العدائية " على حد تعبير الوزارة.

وبدأ البث المباشر حينها عبر كاميرتين على الأرض، إحداهما في منطقة الخالدية والأخرى في منطقة تل جوكيكجي.

وتنوي الوزارة زيادة عدد نقاط الرقابة لاحقا لمتابعة نظام وقف العمليات القتالية الذي يسري مفعوله منذ 12 أيلول.

يشار الى ان مدة هدنة أعلن الجيش النظامي عن تطبيقها، انتهت منتصف ليل الأحد الاثنين، حيث استمرت 7 أيام، وتبادلت خلالها أطراف الصراع اتهامات بارتكاب انتهاكات.

وكانت روسيا وامريكا اتفقتا على إحلال هدنة في سوريا بدءاً من 12 ايلول, تستمر لـ 48 ساعة، على أن يتم تمديدها خمسة أيام أخرى. وتشمل المرحلة التالية البدء بالتنسيق التام بين أمريكا وروسيا في قتال تنظيم "داعش" وجبهة "فتح الشام". وذلك بالتزامن مع تعليق نشاط الطيران السوري فيها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.