أخبار العالم

في مسعى لتهدئة التوتر بينهما.. العراق يعتزم إرسال وفود إلى الولايات المتحدة وإيران

21.05.2019 | 17:41

يعتزم العراق إرسال وفود إلى الولايات المتحدة وإيران للمساعدة في تهدئة توتر العلاقات بين البلدين في الآونة الأخيرة وسط مخاوف عن وقوع مواجهة بينهما.

ونقلت وكالة رويترز عن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي قوله إن "العراق سيرسل وفودا إلى واشنطن وطهران للمساعدة في تهدئة التوترات بين البلدين".

وأضاف عبد المهدي أنه "ليس هناك أي طرف عراقي يريد الدفع صوب حرب".

وتأتي تصريحات عبد المهدي بعد يومين على سقوط صاروخ بالقرب من السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء في بغداد حيث يعتبر الأحدث وهو الأحدث في سلسلة هجمات في المنطقة تعتقد الولايات المتحدة إنها نُفذت بإيعاز من إيران فيما ترفض ايران هذه الاتهامات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشهد العلاقات الإيرانية الأمريكية توترات كبيرة خاصة بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي حيث فرضت عقوبات شديدة بهدف خنق الاقتصاد الايراني كما أرسلت بارجة حربية ومزيداً من صواريخ الباتريوت وحاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى الشرق الأوسط ، وذلك رداً على ما اسمته "مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة".

كما وافقت دول خليجية على رأسها السعودية على إعادة الولايات المتحدة انتشارها في الخليج الأمر الذي اعتبرته إيران تهديدا لها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.