أخبار العالم

وزير الدفاع الامريكي: لا نخطط حاليا لاحتجاز ناقلة النفط الايرانية "ادريان داريا"

06.09.2019 | 12:27

قال وزير الدفاع الامريكي مارك اسبر يوم الجمعة ان بلاده لا تخطط حاليا لاحتجاز الناقلة الايرانية "ادريان داريا" (غريس 1 سابقا) التي كانت محتجزة في جبل طارق.

وقال اسبر للصحفيين في معرض رده على سؤال عن وجود أية خطط لاحتجاز الناقلة "نحن لا نتحدث عن الخطط، لكن حاليا ليست لدي أي خطة في مكتبي لفعل هذا الأمر".

وادرجت وزارة الخزانة الامريكية في 31 اب الماضي ناقلة النفط ادريان داريا على قائمة العقوبات لتوفيرها الدعم للحرس الثوري الايراني.

وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو قال يوم الجمعة  الماضي ان لدى الولايات المتحدة معلومات "موثوقة" حول توجه الناقلة الايرانية ادريان داريا الى ميناء طرطوس.

وغادرت ناقلة النفط الإيرانية، التي احتجزتها سلطات جبل طارق الشهر الماضي بحجة انها كانت متوجهة الى سورية، الميناء الذي كانت ترسو فيه، في 19 الماضي في وقت حذرت إيران الولايات المتحدة من "عواقب وخيمة" في حال قيامها بمحاولة أخرى لاحتجاز هذه الناقلة.

وأفرجت سلطات جبل طارق، عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة بعد تقديم طهران ضمانات بعدم إفراغ حمولة السفينة في سوريا، في حين نفت طهران ذلك، وأكدت أنها تدعم دمشق في جميع المجالات.

يشار الى أن إيران غيّرت اسم ناقلة النفط من "غريس1" إلى "أدريان داريا-1" بعد إفراج سلطات جبل طارق عنها.

سيريانيوز


TAG: