أخبار الرياضة

ليفربول يفاجا أتلتيكو مدريد على ملعبه ويسقطه بثلاثية بدوري أبطال أوروبا

ليفربول

20.10.2021 | 00:02

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنكليزي لفوز مثير على مستضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني (3-2) الثلاثاء في المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لحساب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجّل للريدز المصري محمد صلاح (8 و78 من ركلة جزاء) والغيني نابي كيتا (13) في حين وقّع الفرنسي أنطوان غريزمان هدفي الروخيبلانكوس (20 و34).

وبفضل هذا الانتصار الثمين رفع ليفربول رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة في حين تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 4 نقاط في المرتبة الثانية بفارق الأهداف أمام بورتو البرتغالي.

افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما مر صلاح من ثلاثة لاعبين، منطلقا من الناحية اليمنى، قبل أن يسدد من مشارف منطقة الجزاء، كرة بيساره، ارتدت من زميله ميلنر واستقرت في المرمى.

لم يكتف ليفربول بذلك، بل أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 13، عندما أبعد دفاع أتلتيكو مدريد كرة عرضية، وصلت إلى الغيني كيتا الذي سدد من خارج منطقة الجزاء "على الطاير"، لتعانق شباك الحارس يان أوبلاك.
 
ظن المتابعون أن أتلتيكو سينهار بعد تلقيه الهدف الثاني، لكنه استعاد رباطة جأشه من خلال الهدف الأول في الدقيقة 20، عندما أطلق كوكي تسديدة من بعيد، تابعها جريزمان في المرمى من مسافة قريبة.

لكن جريزمان تمكن من التعويض في الدقيقة 34، مسجلا هدفه الثاني في اللقاء، عندما وصلت كرة فيليكس إلى الدولي الفرنسي الذي سددها بثقة في الشباك.

وفقد أتلتيكو زخمه الهجومي ابتداء من الدقيقة 52، بعدما حصل جريزمان على البطاقة الحمراء، إثر ركلة في الوجه وجهها دون قصد إلى فيرمينو.

واستغل ليفربول النقص العددي في صفوف منافسه، فاحتسب له الحكم ركلة جزاء بعد إعاقة جوتا من قبل هيرموسو، ونفذ صلاح الركلة بنجاح في الدقيقة 78.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.