أخبار العالم

فقدان 26 شخصا بعد غرق سفينة قبالة سواحل إندونيسيا

28.05.2022 | 13:44

غرقت سفينة وسط ظروف مناخية سيئة قبالة سواحل إندونيسيا حيث لا يزال 26 شخصا في عداد المفقودين.

وقالت وكالة البحث والإنقاذ في البلاد في بيان نقلته وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) أن السفينة كانت تقل 43 شخصا عندما انقلبت يوم الخميس الماضي في مضيق ماكاسار الذي يفصل بين جزيرتي سولاويزي وبورنيو.

من جانبه، قال رئيس البحث والإنقاذ المحلي دجوانيدي، إن نبأ وقوع الحادث لم يصل إلى المسؤولين إلا اليوم السبت، مؤكدا أنه "تم إنقاذ 17 شخصا أحياء بواسطة زورقين قاطرين كانا يمران بموقع الحادث، كما نشرنا 40 من رجال للبحث عن المفقودين الآخرين".

وجنحت الأسبوع الماضي  عبارة تقل أكثر من 800 شخص في المياه الضحلة قبالة مقاطعة نوسا تينجارا الشرقية وظلت عالقة لمدة يومين قبل تحريرها دون وقوع إصابات.

وفي عام 2018، غرق أكثر من 150 شخصا عندما غرقت عبارة في واحدة من أعمق بحيرات العالم في جزيرة سومطرة.

يذكر أن الحوادث البحرية شائعة في إندونيسيا، الواقعة في جنوب شرقي آسيا وتضم حوالي 17000 جزيرة، حيث غالبا ما لا يتم الالتزام بمعايير السلامة.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.