أخبار العالم

فقدان 26 شخصا بعد غرق سفينة قبالة سواحل إندونيسيا

28.05.2022 | 13:44

غرقت سفينة وسط ظروف مناخية سيئة قبالة سواحل إندونيسيا حيث لا يزال 26 شخصا في عداد المفقودين.

وقالت وكالة البحث والإنقاذ في البلاد في بيان نقلته وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) أن السفينة كانت تقل 43 شخصا عندما انقلبت يوم الخميس الماضي في مضيق ماكاسار الذي يفصل بين جزيرتي سولاويزي وبورنيو.

من جانبه، قال رئيس البحث والإنقاذ المحلي دجوانيدي، إن نبأ وقوع الحادث لم يصل إلى المسؤولين إلا اليوم السبت، مؤكدا أنه "تم إنقاذ 17 شخصا أحياء بواسطة زورقين قاطرين كانا يمران بموقع الحادث، كما نشرنا 40 من رجال للبحث عن المفقودين الآخرين".

وجنحت الأسبوع الماضي  عبارة تقل أكثر من 800 شخص في المياه الضحلة قبالة مقاطعة نوسا تينجارا الشرقية وظلت عالقة لمدة يومين قبل تحريرها دون وقوع إصابات.

وفي عام 2018، غرق أكثر من 150 شخصا عندما غرقت عبارة في واحدة من أعمق بحيرات العالم في جزيرة سومطرة.

يذكر أن الحوادث البحرية شائعة في إندونيسيا، الواقعة في جنوب شرقي آسيا وتضم حوالي 17000 جزيرة، حيث غالبا ما لا يتم الالتزام بمعايير السلامة.

سيريانيوز


TAG:

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.