أخبار العالم

زلزال شديد القوة يضرب البيرو يسفر عن سقوط جرحى

26.05.2019 | 18:55

ضرب زلزال تراوحت قوته بين 7.5 و8 درجات  منطقة غابات امازونية في شمال البيرو ادت الى سقوط جرحى واضرار مادية ووصلت ارتدادته الى الاكوارد وكولومبيا والبرازيل.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) ان "الزلزال وقع على بعد حوالي 70 كيلومترا جنوب شرق بلدة لاغوناس التي يبلغ عدد سكانها نحو 12 ألف شخص".

وأعلنت مؤسسة رصد الزلازل في البيرو إن قوة الزلزال بلغت 7.2 درجات، قبل أن تعلن لاحقا أنها 7.5 درجات فيما أعلنت المؤسسة الأميركية الجيولوجية "يو أس جي أس" أن قوة الزلزال بلغت 8 درجات ومركزه على عمق 110 كم.

واستمر الزلزال 127 ثانية وشعر به السكان في العديد من المناطق شمال ووسط البلاد كما خرج السكان في العاصمة ليما من منازلهم خوفا وتحت المطر كما وصلت ارتدادته الى الاكوارد وكولومبيا والبرازيل..

وقال مركز مراقبة الكوارث والوقاية منها أن شمال البيرو لم يشهد زلزالا بهذه القوة منذ الزلزال الضخم الذي ضرب البلاد عام 1970  الذي بلغت قوته 7،9 درجات ضرب منطقة انكاش في شمال شرق البلاد وأوقع أكثر من 70 ألف قتيل.

وأدى الزلزال إلى وقوع إصابات وتدمير العديد من المنازل القديمة وعدد من البنى التحتية بحسب تصريحات مسؤولين بيروفيين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتقع البيرو في منطقة زلازل على غرار تشيلي والاكوادور. وتشهد البيرو سنويا نحو 200 هزة لا يشعر السكان بغالبيتها.

والبيرو هي دولة في غرب أمريكا الجنوبية يحدها من الشمال الإكوادور وكولومبيا ومن الشرق البرازيل ومن الجنوب الشرقي بوليفيا ومن الجنوب تشيلي أما من الغرب فتطل على المحيط الهادئ، وعاصمتها لِيمَا.

سيريانيوز


TAG: