أخبار العالم

زلزال شديد القوة يضرب البيرو يسفر عن سقوط جرحى

26.05.2019 | 18:55

ضرب زلزال تراوحت قوته بين 7.5 و8 درجات  منطقة غابات امازونية في شمال البيرو ادت الى سقوط جرحى واضرار مادية ووصلت ارتدادته الى الاكوارد وكولومبيا والبرازيل.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) ان "الزلزال وقع على بعد حوالي 70 كيلومترا جنوب شرق بلدة لاغوناس التي يبلغ عدد سكانها نحو 12 ألف شخص".

وأعلنت مؤسسة رصد الزلازل في البيرو إن قوة الزلزال بلغت 7.2 درجات، قبل أن تعلن لاحقا أنها 7.5 درجات فيما أعلنت المؤسسة الأميركية الجيولوجية "يو أس جي أس" أن قوة الزلزال بلغت 8 درجات ومركزه على عمق 110 كم.

واستمر الزلزال 127 ثانية وشعر به السكان في العديد من المناطق شمال ووسط البلاد كما خرج السكان في العاصمة ليما من منازلهم خوفا وتحت المطر كما وصلت ارتدادته الى الاكوارد وكولومبيا والبرازيل..

وقال مركز مراقبة الكوارث والوقاية منها أن شمال البيرو لم يشهد زلزالا بهذه القوة منذ الزلزال الضخم الذي ضرب البلاد عام 1970  الذي بلغت قوته 7،9 درجات ضرب منطقة انكاش في شمال شرق البلاد وأوقع أكثر من 70 ألف قتيل.

وأدى الزلزال إلى وقوع إصابات وتدمير العديد من المنازل القديمة وعدد من البنى التحتية بحسب تصريحات مسؤولين بيروفيين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتقع البيرو في منطقة زلازل على غرار تشيلي والاكوادور. وتشهد البيرو سنويا نحو 200 هزة لا يشعر السكان بغالبيتها.

والبيرو هي دولة في غرب أمريكا الجنوبية يحدها من الشمال الإكوادور وكولومبيا ومن الشرق البرازيل ومن الجنوب الشرقي بوليفيا ومن الجنوب تشيلي أما من الغرب فتطل على المحيط الهادئ، وعاصمتها لِيمَا.

سيريانيوز


TAG:

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..