الأخبار المحلية

مواجهات في ريف ادلب.. والنظامي يوسع نطاق سيطرته في المنطقة

26.12.2019 | 18:07

اندلعت معارك بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على عدة محاور في ريف ادلب، فيما وسع النظامي نطاق سيطرته في المنطقة، بعد استعادته السيطرة على عدد من القرى والبلدات .

وذكرت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان "الجيش الوطني" تصدى لمحاولة تقدم الجيش النظامي على محور أبو جريف في ريف ادلب الشرقي.

واشارت المصادر الى ان المعارضة المسلحة استهدفت مواقع وتجمعات للجيش النظامي في بلدة جرجناز  وعلى جبهة التح في ريف ادلب.

من جانبها، أفادت وكالة "ٍسانا"، ان الجيش النظامي استعاد السيطرة على قرى ومزارع حلبان وسمكة وتل خطرة وخربة نواف، بعد معارك مع فصائل المعارضة المسلحة.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة اعلنت، يوم الثلاثاء، ان الجيش النظامي يواصل عملياته العسكرية ضد فصائل المعارضة المسلحة في محافظة ادلب، مشيرة الى انه تم تطهير ما يزيد عن 320 كيلومترا مربعا.

 وتتصاعد في الفترة الأخيرة، عمليات القصف التي يشنها الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، على ريف ادلب، في ظل معارك بين النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا، وسط حركة نزوح كبيرة .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.